الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفيد عاشور عن أزمة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة: حين يصرخ صاحب التاريخ (صورة)

القاهرة 24
فن
السبت 18/يوليو/2020 - 08:43 م

علق الفنان مفيد عاشور، زوج ابنة الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، على أزمة الأخير التي أثارت جدلًا واسعًا خلال الفترة الأخيرة بعدما أعرب في تصريحات صحفية عن حزنه الشديد لعدم ترشيحه لأي أعمال فنية منذ فترة طويلة، ما دفع الجميع يتعاطف معه بشدة مطالبين المخرجين والنجوم بترشيحه في أعمالهم الفنية.

وكتب مفيد عاشور، مقالًا تحت عنوان “حين يصرخ صاحب  التاريخ”، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، قائلًا: “ردود أفعال واسعة حول تصريحات الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة حول مداخلته مع برنامج التاسعه مع وائل الابراشي، على القناة الأولى للتليفزيون المصري  منذ يومين”. 

مفيد عاشور يعلق علي ازمة عبد الرحمن أبو زهرة
مفيد عاشور يعلق علي ازمة عبد الرحمن أبو زهرة

وتابع: “وهى ردود أفعال توضح حب جموع الشعب المصري لهذا الفنان الكبير، وصاحب الرصيد الوفير من تاريخ الفن المصرى، سواء فى المسرح أو التليفزيون أو السينما أو من خلال أثير الأذاعه المصريه، أحب أن أوضح أن الأستاذ عبد الرحمن أبو زهرة، لا يرسل نداءات استغاثة لأنه فى حاجة إلى المال أو أنه لايعمل أو يطلب أن يعمل..هو يعمل كل عام فى أعمال تعرض فى رمضان، ولايحتاج والحمدلله إلى ماينفق منه ، لأنه والحمدلله لديه مايكفيه وزياده وفوق الزياده”. 

نجل عبد الرحمن أبو زهرة يوجه رسالة اعتذار لوالده: “لا يعلموا قيمتك” 

 وأردف: “إن ماصرح به هو لحظة تنفيس واجبه وضروريه ليتحدث عن غصه فى حلق كل كبار مهنتنا.. من تهميش تاريخهم ومكانتهم وماحققوه فى سنوات عمرهم متعهم الله بالصحة والعافية.. هذا التهميش للأسف قد يصل في بعض الأحيان لتجاهل ذلك التاريخ على مستويات عدة وخصوصا في الكتابه.. والسؤال الذى يفرض نفسه : لماذا  لايُكتب خصيصا لهم؟؟ !!.. ليه لا ؟!!!”. 

عبد الرحمن أبو زهرة: “أنا هزمت الكورونا.. لن اعتزل الفن”

 وأضاف: “وهذه ليست بدعه لاسمح الله سنبتدعها نحن، كل نجوم العالم الكبار سنا يكتب لهم أعمال تليفزيونية وسينمائيه، زى دى نيرو والباتشينو ومايكل دوجلاس ومورجان فريمان .. وغيرهم الكثير فى كل دول العالم الحريصه على ثرواتها الفنيه، أولا :للإستفادة من مكانتهم وتاريخهم.. ثانياً : لعمل جسر من التواصل بين هذه الأجيال بخبرتها الطويلة والأجيال الجديده لينقلوا لهم خبراتهم”.

وقال: “كما تشرفنا ونحن صغار بالعمل مع الكثير من نجومنا الكبار محمود ياسين، ونور الشريف، وفريد شوقي، وأحمد زكى، وكمال الشناوى، ومحمود مرسى، وحسن يوسف، كثيرون نقلوا لنا خبراتهم سواء من خلال ملحوظاتهم لنا أو من خلال نقاشات معهم.. ثم إن ماقاله الأستاذ أبو زهره هو غيرة على تاريخ الفن المصرى، لايدركه ولا يخاف عليه إلا أبناء هذه المهنه الحقيقيين والمخلصين لها حتى الرمق الأخير من أعمارهم، هؤلاء هم من نطلق عليه قوى مصر الناعمه والمؤثره فى المنطقه العربيه”. 

واختتم حديثه قائلا: “هذا هو الفن المصرى كما نريده، وكما يريده أجيال من الفنانين المصريين.. وكما أراد أن يعبر عنه الرجل فى تلك الصرخه.. إن أهمية صرخه  الأستاذ عبد الرحمن ابوزهره وخطورتها أنها  تأتي من صاحب تاريخ فنى حقيقى وراسخ.. فهل مجيب ؟!”.

تابع مواقعنا