السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعادة بين طلاب الشعبة الأدبية بقنا عقب امتحان علم النفس: “ختامها مسك”

القاهرة 24
محافظات
الأحد 19/يوليو/2020 - 03:18 م

عبر طلاب الثانوية العامة بقنا، عن ارتياحهم عقب أداء امتحان علم النفس والاجتماع، اليوم الأحد، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكن يحتاج إلى وقت إضافي.

قال عبدالرحمن محمد، طالب بالشعبة الأدبية، إن امتحان علم النفس جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه يحتاج إلى وقت أطول للإجابة على جميع الأسئلة، مشيرًا إلى أن الأسئلة تحتاج إلى شرح وتفسير بعض النقاط.

تعرف على حقيقة تسريب مادة التاريخ لطلبة الثانوية العامة 2020 “الشعبة الأدبية” (صورة)

وأوضح محمد سعد، طالب بالشعبة الأدبية، أن مادة علم النفس والاجتماع من المواد التي يعتمد عليها الطلاب للحصول على أعلى الدرجات، لتعويض ما فقده في باقي المواد، مؤكدًا على سهولة الامتحان اليوم مقارنة بمادة الفلسفة والمنطق التي جاءت أطول ما يكون.

إبراهيم عبدالفتاح، ولي طالب أحد الطلاب، أكد أن مادة علم النفس كانت سهلة جدا وفى متناول جميع الطلاب ولم يخرج من كتاب الوزارة وكان متوقعا، ولم يكن به أسئلة تحتاج إلى تفكير عميق، مردفًا: “كنا قلقانين بس ختامها مسك”.

وكان الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، قال في وقت سابق، إن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان يبلغ 17 ألفًا و821 طالبًا وطالبة موزعين على 65 لجنة رئيسية تضم 1273 لجنة فرعية بحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة عن 14 طالبًا، وفقا لما قررته وزارة التربية والتعليم.

وأشار خالد إلى أنه تم زيادة عدد اللجان الرئيسية والفرعية هذا العام نظرا لأن امتحانات هذا العام تنعقد في ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا