الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الصاوي يهاجم تركيا: “سفاح جيرانك يا عصامي السلب والنهب” (صورة)

القاهرة 24
فن
الأحد 19/يوليو/2020 - 05:04 م

حرص الفنان خالد الصاوي على التعلق على الأزمة بين تركيا وليبيا، وخاصة بعد رفض تركيا المبادرة المصرية لحل الأزمة الليبية، حيث هاجم الصاوي تركيا من خلال مقال كتبه.

ونشر الصاوي مقال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بعنوان “من عبد الله ابن بلده حبيب جيرانه إلى تركي آغا عثمانلي طازباز خراتوغلو”، وكتب فيه: “بقالي خمسين قرن في وطن عملته بإيديا وأنا بكافح التصحر والفيضان والوحش والرحل المتوحشين والبدائيين من تخطيطهم، خمسين قرن ثلثهم منفرد بالعلم والقوة والتنظيم لأكبر مجتمع بشري موحد وقتها، وثلثهم تناحر وكر وفر مع القوى الكبرى على الإقليم، وثلثهم بدافع عن الإقليم وأكبر ديانتين بدون ما أحتل حد ولا اضطهد جار ولا أقفش مقابل جهادي العقائدي أو نضالي القومي العربي أو كفاحي لتحرير الناس في قارتي والعالم الثالث”.

خالد الصاوي
خالد الصاوي

وتابع: “بحرم على نفسي الخسة والحيوانية وده قبل اليهودية بألفين سنة وسواء كان خصمي بيراعي الحد الأدنى من الإنسانية أو وحشي وحقير زي سيادتك يا تركي آغا يا لص الوطن من الروم يا سفاح جيرانك يا عصامي السلب والنهب يا مكروه من أوروبا وآسيا وشمال افريقيا يا أكبر إساءة للخلافة يا عدو المسيحي والسني والشيعي والسوفييتي والبوذي يا مزيف التاريخ وسارق الصناع المهرة من بلادنا”.

وفي سياق منفصل يشارك الفنان خالد الصاوي في فيلم “30 مارس”، بجانب كلا من دينا الشربيني، وأحمد خالد صالح، وصبري فواز، ومحمد جمعة، ومحمد علي رزق، وغيرهم من النجوم، كما تظهر إنجي المقدم ضيفة شرف.

بينما شارك في دراما رمضان 2020 في مسلسل “ليالينا 80” وشاركه في البطولة الفنان إياد نصار، غادة عادة، صابرين، محمد عادل، نهى عابدين.

أحمد الفيشاوي يروج لفيلمه “30 مارس” بجانب خالد الصاوي (صور)

بعد فتح 25% من السينمات.. منتج فيلم “شريط 6” لخالد الصاوي يكشف مصير طرحه

تابع مواقعنا