الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترقبوا عرض نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس عبر القاهرة 24

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 20/يوليو/2020 - 09:35 م

تنتهي آخر أيام امتحانات طلاب الثانوية العامة 2020 غدًا الثلاثاء 21 يوليو، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية آخر امتحاناتهم، فيما انتهى طلاب الشعبة الأدبية من الامتحانات أمس الأحد 19 يوليو، ولم يكد ينتهي الطلاب من امتحاناتهم حتى بدأ التساؤل عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2020.

ومن المنتظر أن ينشر موقع القاهرة 24 نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس فور إعلان الوزارة لها، لكن ما هو الموعد الذي حددته الوزارة لإعلان النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس قبل أم بعد عيد الأضحى؟

ورد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على تساؤلات موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، قائلًا إن النتيجة لن تظهر قبل عيد الأضحى المبارك بسبب إجازة العيد وحصول المعلمين ومقدري الدرجات على إجازة عيد الأضحى.

وأوضح حجازي أنه فور انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك الذي يأتي بعد أيام قليلة، سيتم استئناف عمليات تصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة، حيث نتيجة الصف الثالث الثانوي وتجميع الدرجات ومن ثم تحديد موعد لإعلان النتيجة، مؤكدًا أن ذلك سيكون بعد عيد الأضحى المبارك.

وذكر حجازي، أن كنترول الثانوية العامة سيعود إلى العمل لمدة أربعة أيام أو أكثر بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، موضحًا أنه لا يجب التسرع في إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 لأن ذلك لا يصب في صالح الطلاب.

وطالب بالتأني في إعلان النتيجة حتى يحصل كل طالب على حقه كاملًا ويتم التصحيح وتجميع الدرجات بالشكل السليم، مؤكدًا أن نسب النجاح حتى الآن بعد تصحيح العينات العشوائية لبعض المواد جيدة للغاية.

وقال حجازي، إن 112 طالبًا حصلوا على الدرجات النهائية في مادة اللغة العربية، فيما حصل 149 طالبًا على الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية، وفي مادة الفيزياء حصل 486 طالبًا على الدرجة النهائية، و75 طالبًا حصلوا على الدرجة النهائية في مادة التاريخ، وفي مادة الفلسفة والمنطق حصل 1158 طالبًا وطالبة على الدرجة النهائية.

ونوه بعدم حدوث أي تسريب في الامتحانات حتى اليوم، فيما شهدت بعض اللجان بعض أعمال الشغب وسيتم تصحيح أوراق إجابات طلاب هذه اللجان في لجان خاصة.

وكانت امتحانات الثانوية العامة 2020 بدأت في 21 يونيو الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة نظرًا لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتنتهي الامتحانات غدًا الثلاثاء 21 يوليو، وبعدها يترقب الجميع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020.

التعليم: عرض حالات الغش في الثانوية العامة بالصوت والصورة في مؤتمر إعلان النتائج

تابع مواقعنا