السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استئصال ورم يزن 20 كيلوجرامًا من سيدة بمركز أورام طنطا

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 11:46 ص

نجح فريق طبي بمركز أورام طنطا، في استئصال ورم ضخم يزن 20 كيلوجرامًا، خلف الغشاء البريتوني بالبطن والحوض، لمريضة تبلغ من العمر 28 عامًا.

وضم الفريق الطبي كلًا من: الدكتور طارق صلاح استشاري جراحة الأورام بالمركز، والدكتور علي حيدرة أخصائي جراحة الأورام، والدكتور محمد شبل والدكتورة رضوى الحديدي استشارى التخدير بالمركز، إلى جانب طاقم تمريض على مستوى عالٍ من الكفاءة.

استئصال ورم يزن 20 كجم من بطن سيدة في سوهاج (صور)

من جانبة أكد الدكتور طارق صلاح استشاري جراحة الأورام بالمركز في بيان له، أن المريضة كانت تعاني من آلام شديدة بالبطن منذ أكثر من 4 أشهر، وعقب إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لها، تبين وجود ورم سرطاني خلف العشاء البريتوني بالبطن والحوض، بحجم 30 ويزن 20 كيلوجراما.

وأضاف صلاح إن الورم تسبب في إزاحة الكلى اليمنى إلى الحوض مع الضغط على الأوعية الدموية الرئيسية بالبطن والحوض وعلى الامعاء والقولون، وعليه تم إجراء عملية جراحية للمريضة لإستئصال الورم ووضع المريضة تحت الملاحظة حتى تحسنت حالتها الصحية .

وقال الدكتور اسلام صبري مدير المركز، أن المركز يقوم بإجراء العديد من الجراحات بواسطة جراحين على أعلى مستوى، اكتسبوا العديد من الخبرات التي تمكنهم من إجراء الجراحات الدقيقة .

تابع مواقعنا