رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس “محلية البرلمان”: شاطئ النخيل أصبح كارثة على الجميع

القاهرة 24

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على خطورة المشكلات التي يواجهها شاطئ النخيل بمحافظة الإسكندرية والذي تسبب في غرق كثير من الأشخاص طيلة السنوات الماضية.

وقال خلال اجتماع اللجنة البرلمانية اليوم؛ لمناقشة المشكلات التي يواجهها ذاك الشاطئ في حضور محافظ الإسكندرية: “هذا الموضوع خطير، وبالأخص بعد الحادث الأخير والذي تسبب في غرق عدد من الشباب مما يستدعى ضرورة الإسراع لحلها”، مشيرًا إلى أن اللجنة دعت كافة المسئولين بمافيها شركة المقاولين العرب والتي دشنت عدد من المصدات داخل المياه.

من جانبه طالب النائب أحمد سليمان، عضو مجلس النواب عن مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بضرورة العمل على تلافي كارثة شاطئ النخيل بمحافظة الإسكندرية والذي ابتلع كثير من الغرقى، مؤكدًا أن شاطئ النخيل في محافظة الإسكندرية في منتهى الخطورة؛ ولذلك صدر قرار بغلقه، وكان من الأولى بالأجهزة التنفيذية أن تتحرك بشكل قوي لتطبيق هذا القرار ولو باستخدام القوة البسيطة لمنعهم.

كيف حولت 20 عاما شاطئ النخيل بالإسكندرية من أهم الشواطئ إلى مقبرة لرواده (صور)

وشدد عضو البرلمان على ضرورة الاستمرار في عمليات البحث لإنتشال جثة الشاب شادي والذى جرفته المياه داخل شاطئ النخيل بسبب الدوامات. قائلًا: “أطالب المحافظ بتكثيف الجهود لانتشال جثمان الشهيد شادي رحمة لأسرته وأباه المكلوم وأمه الثكلى” .

فيما وجه السجيني بإسمه وأعضاء لجنة الإدارة المحلية التعازى لأسرة الشاب شادى وأثنين من أسرته؛ بسبب غرقهم نتيجة سباحتهم داخل الشاطئ.

شاطئ النخيل.. كيف استمر شاطئ الموت في حصد أرواح المصيفين على مدار 4 سنوات دون تحرك لغلقه؟!