الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عناصر من حماس تنتقد مهرجان المصالحة المقبل

القاهرة 24
سياسة
الخميس 23/يوليو/2020 - 05:07 م

أعربت مصادر في حركة حماس بقطاع غزة عن استيائها من المؤتمر الصحفي الذي عقده كلا من صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس مع اللواء جبريل الرجوب نائب رئيس حركة فتح.

وأشارت هذه المصادر في بعض من الحسابات الفلسطينية إلى استيائها من المصطلحات التي استخدمها بعض من القيادات التابعة لحماس إزاء جبريل الرجوب، ووصل الأمر إلى وصف الرجوب بالكفر لدى البعض، خاصة مع أفعاله وما قام به في الضفة الغربية في التسعينات.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تواصل قيادات في حماس أنتقاد التعاطي الحالي للسلطة الفلسطينية مع عناصر حماس ، مثل حازم قاسم ‏‏الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس والذي قال في تغريدة له إن حركة حماس تدين اعتداء الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في مدينة جنين على المشاركين في موكب استقبال الأسير المحرر أمجد قبها.

ودعا قاسم الأجهزة الأمنية إلى الالتزام بالروح الوحدوية التي عكسها المؤتمر المشترك بين اللواء جبريل الرجوب والشيخ صالح العاروري.

اللافت أن بعض من الحسابات رصدت جدالا كبيرا داخل حماس حول ما إذا كان من المناسب أن يتولى صالح العاروري الآن زمام القيادة من حماس في قطاع غزة ويقود المهرجان المشترك مع حركة فتح وتحديدا مع اللواء جبريل الرجوب الذي تم تصنيفه باعتباره عدوا للمقاومة.

تابع مواقعنا