الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية: شاطئ مجاني "عيدية للمواطنين".. و85% من البحر مرئي

اللواء محمد الشريف
محافظات
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
الأحد 26/يوليو/2020 - 11:29 ص

رصد برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، وشاشة “ON”، مع الإعلامية دينا عبد الكريم، احتفالات محافظة الإسكندرية، بالعيد القومي الـ 68.

وفى هذا الصدد، قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تشهد العديد من المشروعات، أبرزها مشروع بشائر الخير، ومشروع تطوير محور المحمودية، وهو الأعظم في المحافظة خلال الـ 40 عامًا الماضية، حيث يضم 24 محور، وكبارى مشاه، وتكلفته تصل لـ 5.5 مليار جنيه.

وأوضح المحافظ في تصريحات ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، أنه تم إزالة كافة المخالفات على كورنيش الإسكندرية، وأكثر من 85% من البحر مرئي للمواطنين بطول 16 كيلو متر، مضيفًا:” كم المخالفات كان غير عادي”.

 

وتابع اللواء محمد الشريف: “العيد الـ68 سيشهد أكثر من عيدية لأهالي المحافظة، وسيكون هناك شاطيء مجاني في سيدى بشر بطول 280 م، وسيكون الدخول بالبطاقة الشخصية فقط”.

يذكر أن تحتفل عروس البحر المتوسط في يوم السادس والعشرين من يوليو من كل عام بعيدها القومي، والذي يشهد العديد من الفعاليات الاحتفالية، ويشارك بها عدد كبير من المواطنين.

وقال إسلام عاصم نقيب المرشدين السياحيين السابق، ورئيس جمعية التراث والفنون التقليدية فى الإسكندرية، لـ”القاهرة 24″، إنه تم تحديد يوم السادس والعشرين من شهر يوليو ليكون العيد القومي للمحافظة، نظرًا لأنه يوم خروج الملك فاروق من مصر في مثل هذا اليوم، من قصر رأس التين .

رغم “كورونا”.. الإسكندرية تحتفل بعيدها القومي الـ68 جماهيريًا

لماذا تحتفل الإسكندرية في 26 يوليو من كل عام؟.. تعرف على السبب 

تابع مواقعنا