السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصاريف الجامعة المصرية الروسية للعام الدراسي 2020 لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 26/يوليو/2020 - 01:43 م

ازداد البحث خلال الأيام القليلة الماضية عن مصروفات جميع الكليات والمعاهد الخاصة، ومنها مصاريف الجامعة المصرية الروسية للعام الدراسي الجديد، وذلك للوقوف على رسوم ومصروفات كل جامعة، لاختيار الأفضل من بينها للطالب، حال تم الخلل في المجموع عن الكلية التي يريدها، حيث يعمل جميع الأهالي وأولياء الأمور على اختيار أفضل الكليات والجامعات لأبنائهم في التخصصات التي يطمحون في الدراسة بها حتى في حالة فقدانها في الكليات الحكومية التابعة لوزارة التعليم العالي، وسط استعدادات من الجميع وترقب لنتيجة الثانوية العامة 2020، المقرر إعلانها فور إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتستعد وزارة التربية والعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، فيما يتيح موقع القاهرة 24، لقرائه ومتابعيه، إمكانية الحصول على النتيجة والاطلاع عليها بعد تسجيل كافة البيانات المطلوبة وفي مقدمتها الاسم ورقم الجلوس من خلال الرابط: https://natega.cairo24.com.

معلومات عن الجامعة المصرية الروسية

تعتبر الجامعة المصرية الروسية، واحدة من الجامعات الرائدة في مجال التعليم الخاص في مصر، بعد أن أثبتت نجاحًا كبيرًا وحققت شهرة واسعة عقب انطلاقها في العام 2006، بكليتي الهندسة والصيدلة، قبل أن يتم تعديل أوضاعها وإضافة كليات جديدة في العام 2014، على رأسها كليات طب الفم والأسنان والتمريض.

وتعتمد الجامعة المصرية الروسية، على بنوك قطر الوطني الأهلي والتعمير والإسكان والتجاري الدولي، في استقبال رسوم ومصروفات الطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بكليات الجامعة المختلفة عن طريق الفيزا، أو عن طريق شيك الدفع النقدي عن طريق الإيداع في حساباتها في البنوك الثلاثة السابقة ذكرها.

اقرأ أيضًا: مصاريف جامعة المستقبل الخاصة للعام الدراسي 2020 لطلاب الثانوية العامة

حساب الجامعة في بنك التعمير والإسكان: رقم EGP ـ 0730000 في مدينة بدر.

حساب الجامعة في بنك قطر الوطني الأهلي: رقم EGP ـ 000370015220310213097 في فرع مدينة بدر.

حساب الجامعة في البنك التجاري الدولي: حسابEGP ـ100017107857 فرع مدينة العاشر من رمضان.

مصاريف الجامعة المصرية الروسية

حتى الأن لم يتم الإعلان عن مصاريف الجامعة المصرية الروسية الواقعة في مدينة بدر بشكل رسمي، ومن الامنتظر الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة، غير أنه من المعتاد أن ترفع الجامعة المصروفات بنسبة تتراوح بين 10 و20% كل عام.

وتضم الجامعة 4 كليات رئيسية هي طب الأسنان والصيدلة بشقيها، والهندسة والإدارة التكنولوجيا، حيث يُتوقع أن تأتي المصروفات هذا العام على النحو التالي:

من المقرر أن تصل مصروفات كلية طب الفم والأسنان إلى 80 ألف جنيه للطلاب المصريين و7,000 دولار للطلاب الوافدين.

وتبلغ مصروفات كلية الصيدلة في الجامعة 62 ألف جنيه للمصريين، و6,000 جنيه للطلاب الأجانب.

أما طلاب كلية الهندسة من المصريين فعليهم سداد 48 ألف جنيه في العام، مقابل 5,000 دولار للطالب الأجنبي.

وبلغت مصروفات كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية 35 ألف جنيه للطالب المصري، مقابل 4,200 للطالب الوافد.

كما يمكن للطلاب حجز إقامة في المدن الجامعية الخاصة بالجامعة، مع العلم أن حجز الفئة الأولى في العام الواحد يبلغ حوالي 15 ألف جنيه، مقابل 13 ألف جنيه للفئة الثانية.

تابع مواقعنا