الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأن.. احصل مباشرة على نتيجة الثانوية العامة 2020 باسم الطالب ورقم الجلوس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 26/يوليو/2020 - 04:19 م

بات الجميع في حالة من القلق والتوتر، حيث ازداد البحث خلال الساعات الماضية، عن نتيجة الثانوية العامة باسم الطالب ورقم الجلوس، حرصًا من الطلاب على الوصول لأي معلومة عن موعد ظهور النتيجة، وعن إمكانية ظهور قبل عيد الأضحى المبارك من عدمه، وسط ترقب من الطلاب والأهالي لإعلان ظهورها رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم، من أجل سعي كل طالب لحسم مصيره ومعرفة مجموعه للتحرك في رسم طريقه وفق ظهور النتيجة، سواءًا بالتظلم عليها أو الدخول إلى عالم التنسيق سواءًا للجامعات الحكومية أو كليات التعليم الخاص.

وانتهت امتحانات الثانوية العامة 2020 يوم الثلاثاء الماضي الموافق 21 يوليو الجاري، بعد مارثون طويل امتد لشهر كامل، حيث بدأت الامتحانات يوم 21 من شهر يونيو الماضي بامتحان اللغة العربية، قبل أن تختم محطاتها باختبار الجبر والهندسة لطلاب شعبة الرياضيات بالقسم العلمي.

نتيجة الثانوية العامة باسم الطالب

ويقدم موقع “القاهرة 24” خدمة جديدة كليًا وللمرة الأولى من خلال الويب سايت الخاص بنا، بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، لجميع الطلاب بشكل سهل وطريقة مبسطو وفورية، حال تم ظهورها رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم، دون الحاجة إلى الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي الذي يواجه ضغطًا شديدًا وصعوبة في الوصول إليه، بسبب كثرة عدد الداخلين إليه من أجل معرفة النتيجة، وذلك عن طريق توفير نتيجة الثانوية العامة باسم الطالب ورقم الجلوس من خلال الرابط التالي: https://natega.cairo24.com.

ويترقب جميع الطلاب وأولياء الأمور حتى الأن، نتيجة الثانوية العامة 2020، على أمل ظهورها قبل عيد الأضحى المبارك، خاصة مع ظهورها بعض الشائعات عن إمكانية الإعلان عن النتيجة وأوائل الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى، وهو الأمر الذي نفته وزارة التربية جملة وتفصيلًا، مؤكدةً أنه سيتم الإعلان عن النتائج فور اعتماده عقب إجازة العيد أي بعد نحو أسبوع على الأكثر.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

ومن المقرر أن تنتهي كنتورلات الثانوية العامة، من أعمال التصحيح لكافة مواد الاختبار غدًا الاثنين وبعد غدٍ الثلاثاء، على أن تبدأ أعمال المراجعة يوم الأربعاء مع رصد بيانات أوائل الشعب الثلاثة وترتيبهم، وفقًا للنظام المعمول به سنويًا، على أن يتم اعتماد كافة النتائج من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة، ثم إعلانها فورًا للحد من قلق وتوتر الطلاب والأهالي.

اقرأ أيضًا: مصاريف الجامعة المصرية الروسية للعام الدراسي 2020 لطلاب الثانوية العامة

من جانبه، قام الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، بجولة تفقدية بعدد من كونترولات التصحيح بمدينة شبرا الخيمة، بعدما قام بعدد من الزيارات التفقدية في الأيام الماضية بعدد من المناطق على رأسها مدينة المنصورة، لمتابعة سير عملية التصحيح بسلامة وأمان.

وكان حجازي قد أكد أن عمليات التصحيح والمراجعة، ستتم بشكل طبيعي وبتمهل دون الحاجة إلى التسرع لإعلان النتائج، وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب، وأن يأخذ كل طالب حقه دون ظلمه أو الأهمال تجاهه وتجاه أجوبته.

امتحانات ثانوية في ظروف استثنائية

الجدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة 2020، قد أقيمت في جو من الحذر الشديد ووسط إجراءات احترازية مشددة من قبل وزارة التعليم وبمعاونة وزارة الصحة، وذلك بعد الحديث الكبير والمطالبات الجمة بتعليق الامتحانات أو إلغائها، غير أن وزارة التربية والتعليم قد أصرت على إقامة وسير عملية الامتحانات بصورة طبيعية، مع اتخاذ كافة التدابير للحفاظ على راحة وسلامة الطلاب وجمع المشاركين في العملية التعليمية.

ومما زاد القلق والتوتر لدى الجميع، هو التخوف من صعوبة الامتحانات، بعد إلغاء وتعليق الدراسة، بالإضافة إلى إلغاء الدروس الخصوصية في منتصف مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو الأمر الذي عملت الوزارة على تعويضه من خلال تقديم شروحات ومراجعات صوتية وبمقاطع فيديو للطلاب، من خلال نخبة من أفضل معلمي الوزارة لتعويض الطلاب، بجانب حذف جزء كبير من المناهج.

تابع مواقعنا