الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 27 يوليو 2020 في البنوك المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 27/يوليو/2020 - 10:43 ص

ارتفع سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين أمام الجنيه المصري، في بداية التعاملات الصباحية في مختلف البنوك المصرية، وذلك بعد سلسلة من التراجع والتذبذب حتى منتصف الشهر الجاري شأنه شأن كل العملات الأجنبية، التي شهدت حالة تراجع كبيرة في بداية شهر يوليو، قبل أن تستعيد عافيتها، وتبدأ في الارتفاع مجددًا، غير أن المصريون يهتمون بمعرفة أسعار الدينار بشكل خاص نظرًا لتواجد عدد كبير من العمالة المصرية في الكويت والذي قدر بحوالي 230 ألف مصري في أخر الإحصاءات قبل انتشار فيروس كورونا، وعودة الكثير من العاملين، حيث يبحث ذويهم عن سعر العملة دائمًا لاختيار الوقت المناسب لصرف الحولات المرسلة.

وتم إصدار الدينار الكويتي من مجلس النقد في دولة الكويت، للمرة الأولى في عام 1960، لتصبح العملة الرسمية في البلاد بدلًا من الروبية الهندية التي كانت تستخدم في الكويت قبلها، لتطلق الدولة ست إصدارات مختلفة من الدينار، من العام 1960 وحتى العام 2014، حيث جعلت العملة ورقية خشنة الملمس، لكي يستطيع المكفوفون التعامل بالدينار وتمييزه من خلال اللمس.

فئات الدينار الكويتي

تم تقسيم الدينار الكويتي، إلى عدد من الفئات في مقدمتها فئة ربع دينار وفئة نصف دينار، بالإضافة إلى الدينار الواحد والخمس دينار، وفئة العشر دينارات، بجانب فئة العشرين دينارًا التي تم إصدارها في القرن الماضي.

اقرأ أيضًا: محمد العالم: المساعدات الأمريكية تشوبها أغراض سياسية أكثر منها اقتصادية

ويحظى الدينار الكويتي باهتمام عالمي واسع بسبب ارتباطه بالكثير من المعاملات الاقتصادية العالمية، لكونه العملة الأغلى عالميًا، بفضل اعتبار الاقتصاد الكويتي من أقوى اقتصادات العالم، بالإضافة إلى ارتباطه بالنفط الذي يمتلك 10% من الاحتياطي العالمي، مما يمنح الدينار قوة كبيرة على المستوى العالمي.

سعر الدينار الكويتي اليوم

واستعاد الدينار الكويتي عافيته خلال الأيام الماضية، بعد موجة الانخفاض التي تعرض لها خلال بداية الشهر الجاري، ليواصل اليوم الاثنين ارتفاعه أمام الجنيه مع وجود تغييرات طفيفة في البنوك المختلفة.

ويمكن استعراض سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين في البنك المركزي المصري وقائمة البنوك العاملة في مصر، على النحو التالي:

سعر الدينار الكويتي في البنك المركزي المصري

حقق سعر الدينار أمام الجنيه المصري ارتفاعًا طفيفًا، حيث بلغ 51.99 للشراء، و52.44 للبيع.

سعر الدينار الكويتي فى البنك الأهلى المصرى

وسجل الدينار الكويتي سعر 49.47 جنيهًا للشراء في بنك الأهلي المصري، فيما سجل 52.25 جنيهًا مصريًا للبيع، محققًا ارتفاعًا جديدًا في سعر البيع والشراء.

سعر الدينار الكويتي فى بنك مصر

وسجل الدينار الكويتي في بنك مصر، نفس سعره في البنك الأهلي، حيث سجلت العملة الكويتية سعر 49.47 جنيهًا للشراء، مقابل 52.25 جنيهًا للبيع.

سعر الدينار الكويتي فى بنك الإسكندرية

وسجل سعر الدينار الكويتي ارتفاعًا في بنك الإسكندرية ليسجل 49.54للشراء، مقابل 52.42 جنيهًا للبيع.

سعر الدينار الكويتي فى بنك عودة

وسجل الدينار الكويتي في بنك عودة، سعر 48.54 للشراء، مقابل 52.43 جنيهًا مصريًا للبيع، محققًا ارتفاعًا طفيفًا عن أسعار الأمس.

سعر الدينار الكويتي في البنك التجاري الدولي

وسجل الدينار الكويتي 49.54 كسعر للشراء داخل بنك CIB “البنك التجاري الدولي”، فيما سجل سعر 52.42 جنيهًا للبيع.

تابع مواقعنا