الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقارير: قلق من تفشي الإصابات بكورونا بين بعض من عناصر المقاومة بحركة حماس

القاهرة 24
سياسة
الخميس 30/يوليو/2020 - 05:42 م

أعلنت مصادر صحية في تركيا عن إصابة 15 عضوًا في حركة حماس بفيروس كورونا، وهو ما أثار جدلًا واسعا، ليس فقط في الحركة ولكن في مختلف صفوف المنظمات الفلسطينية المتعددة الأخرى.

وكشفت تقارير صحفية تركية، عن وجود حالة من القلق التي تسيطر على وزارة الصحة، خاصة عقب انتشار المرض بين كبار السن من عناصر حركة حماس في قطر، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا.

حركة حماس تعلن إصابة أحد قادتها في قطر بفيروس كورونا (صور)

وقالت صحيفة “ذا ناشيونال الدولية” إلى أن الوضع بات خطيرًا للغاية، خاصة عقب إصابة القيادي الشهير بالحركة، ماهر صالح بالفيروس، الأمر الذي ألزمه البقاء في الحجر الصحي.

وتؤكد هذه التقارير أن صالح انضم إلى نشطاء آخرين من حماس على مستويات مختلفة في الدولة، وأصيبوا أيضًا في الأسابيع القليلة الماضية.

بدورها اشارت صحيفة “زمان” التركية المعارضة إلى أن القلق الحكومي التركي يرجع إلى أن كبار السن من حماس اعتادوا على السفر بين قطر وتركيا بشكل متكرر، بما في ذلك الوفود الرسمية للحركة التي من المتوقع أن تأتي من قطر إلى تركيا في الأسابيع المقبلة، الأمر الذي يضع تركيا أمام تهديد كبير مع وصول هذه الوفود.

بالإضافة إلى ذلك تم رصد بعض من حالات العدوى بين نشطاء في حركة حماس ممن يقيمون في اسطنبول. ونتيجة لذلك ، نقل كبار السن في تركيا رسالة إلى حماس ، تطلب فيها منع إرسال اي نشطاء أو أعضاء للحركة إلى البلاد.

تابع مواقعنا