الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشقاء في الوطن.. “قبطي” يذبح أضحية عيد الأضحى ويوزعها على جيرانه (فيديو وصور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/يوليو/2020 - 02:29 م

في مشهد جسد معاني الوحدة الوطنية بين مسلمي ومسيحي هذا الوطن، وفي لقطة أثارت اعجاب الجميع، اجتمع المسلمين والمسيحين في أحدى شوارع العمرانية بمحافظة الجيزة، حول اضحية عيد الأضحى، التي أعدها أحد الأقباط الذي يدعى “روماني أبو ذكري” بعد أن قام بذبح ماشية وتوزيعها على جيرانه وتقديم التهاني لهم بحلول بعيد الأضحى المبارك.

أثناء عملية التوزيع
أثناء عملية التوزيع

وقال روماني، دائما ما يجتمع أبناء الوطن اصحاب الديانتين والعرق الواحد على جميع أشكال الوحدة الوطنية التي يتسم بها الشعب المصري الأصيل منذ القدم، متمنيًا أن يجعله الله عيد فرح وسرور على الأمتين العربية والإسلامية وأن يعم الخير والبركات على جميع شعوب الأرض، وأن يرفع غمة فيروس الكورونا عن العالم أجمع.

لقاء قبل ذبح الاضحية
لقاء قبل ذبح الاضحية

وأشار روماني، أن العيد يعد مناسبة طيبة لنشر التسامح والتراحم والمحبة بين الناس وبعضهم البعض، وصلة الرحمة، وإعانة الفقراء والمساكين بالتوسع عليهم وإدخال البهجة والسرور على نفوسهم.

لقاء قبل ذبح الاضحية
لقاء قبل ذبح الاضحية

وقال أبو ذكري”، إنه دائما ما يقدم التهنئة للأخوة المسلمين في عيد الفطر والأضحى، موضحًا أن عيد الأضحى يأتى هذا العام في ظروف استثنائية يمر بها العالم أجمع وليست مصر فقط، مما يزيد من الشعور بالمسؤولية والتعاون المشترك بين جميع فئات المجتمع حتى تمر تلك الأزمة بسلام.

لقاء قبل ذبح الاضحية
لقاء قبل ذبح الاضحية

وأضاف “أبو ذكري”، ان العيد يعد فرصة عظيمة لتقديم العطاء لأن ذلك يجسد المعاني الإنسانية بين أفراد الوطن الواحد الذي يركز على المشاعر الإنسانية.

تابع مواقعنا