الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هنا.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 02/أغسطس/2020 - 01:13 م

تتجه أنظار الملايين من أولياء الأمور لطلاب الصف الثالث الثانوي تجاه وزارة التربية والتعليم، في انتظار اعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط لشعبتي الأدبي والعلمي خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من أعمال مراجعة ورصد الدرجات للطلاب، بعد انتهاء عام دراسي يعد الأطول خلال السنوات الماضية، بسبب الظروف الاستثنائية التي شهدتها الحياة التعليمية بتعليق الدراسة وتأجيل الامتحانات، بسبب انتشار جائحة “كوفيد- 19” في منتصف شهر مارس الماضي، بعدما أكدت التربية والتعليم أنه سيتم الاعلان عنت النتيجة عقب عودة المدرسين من الإجازة واستكمال أعمال المراجعة خلال الأسبوع الحالي.

نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط

وخلال الساعات الأخيرة ازدادت عمليات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط، للتعرف على خطوات الحصول على النتيجة، وموعد ظهورها في الايام القادمة، بعدما أنهى أكثر من 667 ألف طالب امتحاناتهم التي امتدت لمدة شهر داخل 56 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، في الحادي والعشرين من شهر يوليو الماضي، بدأت بمادة اللغة العربية واختتمت بمادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة العلمي رياضيات.

ويستطيع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط من خلال تسجيل بياناتهم لإرسالها لهم فور اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على الرابط التالي https://natega.cairo24.com.

تنسيق المرحلة الأولى

وقبل الاعلان عن النتيجة بأيام قليلة كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن النسب المئوية المحددة للالتحاق بكليات المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات للعام الدراسي المقبل 2020-2021.

نتيجة الثانوية العامة 2020.. تفاصيل العينة العشوائية لمادة اللغة العربية 95.4%

وجاءت نسب المرحلة الأولى بتحديد 96.5% كحد أدنى للقبول في المرحلة الأولى لطلاب شعبة علمي علوم، و93.4% كحد أدنى لطلاب شعبة علمي رياضيات، و83% كحد أدنى للمرحلة الأولى للعبة الأدبية، متضمنة 75 رغبة.

وأوضحت أنه عقب الإعلان عن تفاصيل النتيجة، سيتم فتح المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات من خلال موقع تنسيق الثانوية العامة، على أن يتم بدء تلقي طلبات حجز اختبارات القدرات بداية من 8 أغسطس المقبل، في حين تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق يوم 20 أغسطس 2020.

وبعد انتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى، سيتم فتح تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية، لتعقبها المرحلة الثالثة والتي تتضمن تسجيل رغبات الطلاب بالإضافة إلى تسجيل طلبات تقليل الاغتراب وفقا للتوزيع الجغرافي.

وظهور نتيجة تنسيق الجامعات يبدأ الطلاب بالاستعداد لتقديم أوراقهم لاعتمادها داخل الكلية المرشح لها، بطباعة بطاقة الترشح الخاصة به، وإحضار شهادة الثانوية العامة أو استمارة النجاح، و6 صور شخصية، وشهادة ميلاد أصلية، ونموذج 2 جند للطلاب الذكور، مع إحضار شهادة التفوق الرياضي إن وجدت، وموافقة كتابية لطلاب مدارس الثانوية العسكرية والجوية، يتم احضارها لتفيد موافقة مدير المدرسة على الالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد، والتوجه إلى الكلية المرشح لها، لاعتماد أوراقه.

اقرأ أيضا..نتيجة الثانوية العامة 2020.. “التعليم” تعتمد نتيجة العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية 90.2%

تابع مواقعنا