الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استعلم الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس عبر موقع “وزارة التربية والتعليم”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 02:40 م

بات طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم، على بعد ساعات قليلة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس، فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، والتي تأكد اعتمادها لها غدًا الثلاثاء، بحسب ما أعلنه الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على أن يتم إعلانها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وبوابة الثانوية العامة، بالإضافة إلى نشرها عبر عدد من المواقع من بينها موقع القاهرة 24.

وشكلت نتيجة الثانوية العامة وامتحاناتها في العام الحالي، حالة من القلق والتوتر الشديدين للطلاب والأهالي، بسبب الظروف التي صاحبتها في النصف الثاني من العام، خاصة بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وما تبعه من تداعيات أبرزها تعليق الدراسة ثم إلغائها، بالإضافة إلى غلق السناتر التعليمية وإلغاء الدروس الخصوصية، ووصولًا للغلط الكبير حول إقامة الامتحانات من عدمه، ثم تأديتها وسط إجراءات احترازية مشددة.

وبشكل دائم وعلى مدار عقود سابقة، اعتاد طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم على خلق فزاعة من الامتحانات والنتيجة، على اعتبار الثانوية هو العامل الأساسي والوحيد في تحديد مستقبل الطالب وحياته المنهية بعد ذلك، وهو ما يظهر بشدة خلال العام الحالي من خلال تزايد نسبة البحث على محرك البحث جوجل، حول نتيجة الثانوية العامة 2020، أملًا في الاطئنان وانهاء حالة القلق الموجودة لدى الطلاب وأولياء الأمور.

عبر موقع الوزارة.. نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس

وأتاحت وزارة التربية والتعليم لجميع الطلاب، إمكانية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس فقط، من خلال بوابة الثانوية العامة التابعة لموقع وزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال الرابط http://thanwya.emis.gov.eg والذي بدأ في مواجهة ضغط شديد من قبل الأهالي والطلاب، منذ ساعات صباح اليوم الاثنين.

كما يوفر موقع القاهرة 24 لطلابنا الأعزاء، إمكانية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 بشكل سريع ومبسط وبطريقة سهلة، عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي غدًا الثلاثاء، وذلك من خلال الرابط https://natega.cairo24.com من خلال تسجيل البيانات بشكل كامل، وعلى رأسها الاسم ورقم الجلوس.

تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020

من جانبه، حسم الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، كافة التكهنات حول موعد نتيجة الثانوية العامة، بعد كم كبير من الشائعات التي تلقاها الطلاب حول موعد ظهور النتائج، ليعلن اعتمادها غدًا الثلاثاء ونشرها فور اعتمادها.

اقرأ أيضًا: الأن.. اكتب رقم جلوسك واعرف نتيجة الثانوية العامة 2020

وأكد حجازي، أن الدكتور طارق شوقي سيعقد مؤتمرًا صحفيًا ظهر الأربعاء، للإعلان عن كافة تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020، كما أعلن عن وجود حوالي 30 طالب وطالبة من جميع الشعب في ترتيب أوائل الثانوية العامة والذين سيتم إعلانهم غدًا الثلاثاء.

كما أوضح حجازي، أن نحو 70 ألف طالب وطالبة، استفادوا من درجات الرأفة التي أقرها وزير التربية والتعليم، وأدت إلى تغيير حالاتهم من راسب إلى دخول دور ثاني أو من دخول الدور الثاني إلى ناجح.

تابع مواقعنا