السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس فقط.. تفاصيل ومجموع المواد للصف الثالث الثانوي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 12:46 م

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور، عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها اليوم الثلاثاء بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم رسميًا، وفق ما أعلنه الدكتور رضا حجازي نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أمس الاثنين.

ويعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس فقط، والتي سيتم إعلانها عبر الرابط الرسمي التي خصصته وزارة التربية والتعليم للنتيجة فقط، فيما حصل عدد من المواقع المصرية على حقوق نشر النتائج من بينهم موقع القاهرة 24.

نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس

وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابطًا مباشرًا لعرض نتائج الثانوية العامة عبر موقعها الرسمي، والذي كتبت خلاله ثلاث رسائل هامة، في مقدمتها أنها ترحب بالطلاب وتتمنى لهم النجاح والتوفيق، وأن نتيجة الثانوية وترتيب الأوائل سيظهر من خلال هذا الرابط، وهو https://g12.emis.gov.eg، من خلال كتابة الاسم ورقم الجلوس فقط.

ومن المقرر وفق الخطة التي صرحت بها بعض المصادر، أن يتم اعتماد النتائج رسميًا في العاشرة والنصف صباحًا، من قبل الدكتور طارق شوقي، على أن يقوم بالاتصال بأوائل الثانوية العامة والبالغ عددهم أكثر من 30 طالب وطالبة، لتهنئتهم ولإبلاغهم.

اقرأ أيضًا: لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور.. كيف تستقبل نتيجة الثانوية العامة 2020

وفي حدود الثانية والنصف صباحًا، يُتوقع أن يتم الإفصاح عن النتائج لباقي الطلاب، حيث يمكن لهم الحصول عليها من خلال الرابط المرفق في الأعلى، أو من خلال الرابط الذي يوفره موقع القاهرة 24 للطلاب الأعزاء.

احصل على نتيجة الثانوية العامة من القاهرة 24

ويمكنكم موقع القاهرة 24، من الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، بشكل سريع وبطريقة سهلة، عقب اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم، وذلك من خلال الرابط: https://natega.cairo24.com.

ومن جانبها، أعلنت مؤسسة القاهرة 24، عن تكريم أوائل الثانوية العامة 2020، نظير الجهد المبذول من الطلاب وتفوقهم في المسيرة العلمية، وانطلاقًا من دورها الاجتماعي، كما تقدم هدايا رمزية للعشر الأوائل من الطلاب، عبارة عن هواتف محمولة.

تفاصيل مواد ومجموع الثانوية العامة

تصل درجات ومجموع نتيجة الثانوية العامة على النظام الحالي، إلى 410 درجة، مقسمة على سبع مواد لكل شعبة من الشعب الثلاث، منها ثلاث مواد رئيسية مشتركة للجميع وهي:

اللغة العربية ومجموع درجاتها 80 درجة، بجانب اللغة الأجنبية الأولى ومجموع درجاتها 50 درجة، بالإضافة إلى 40 درجة للغة الأجنبية الثانية.

مواد القسم الأدبي

يحصل القسم الأدبي على أربع مواد إضافية بخلاف المواد الثلاث الأساسية، وهي التاريخ والجغرافيا والمنطق وعلم النفس وجميعها من 60 درجة لكل مادة.

مواد شعبة علمي علوم

الأمر ذاته بالنسبة لشعبة العلوم في القسم العلمي، حيث يدرس الطالب 4 مواد أخرى مجموع كل مادة منهم مكون من 60 درجة، وهم مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا.

مواد شعبة علمي رياضة

ولم يختلف الأمر لطلاب شعبة الرياضيات بالقسم العلمي، حيث يدرس الطلاب 4 مواد بجانب المواد الأساسية، مجموع كل مادة 60 درجة وهي، الرياضيات التطبيقية والفيزياء والكيمياء والرياضة البحتة.

تابع مواقعنا