الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الثانوية العامة 2020.. رابط نتيجتك لطلاب “3ث” من وزارة التربية والتعليم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 12:48 م

يزداد البحث خلال الساعات الحالية، عن نتيجة الثانوية العامة 2020، وأي رابط يمكنهم من الحصول عليها، بعدما أعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن اعتمادها صباح اليوم الثلاثاء من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والإفصاح عنها رسميًا للطلاب.

وعلى مدار العقود الماضية، تشكل نتيجة الثانوية العامة، فزاعة كبيرة للطلاب وأولياء الأمور، مما شكل ضغطًا كبيرًا من اليوم الأول في العام وحتى إعلان النتائج بل ويمتد الأمر حتى ظهور نتائج تنسيق القبول بالجامعات والاطمئنان على دخول الكلية المراد دخولها من البداية.

وصاحب العام الدراسي الحالي للثانوية العامة، ظروفًا استثنائية كبيرة بالكاد يحدث مثلها، بدأت بانتشار وتفشي فيروس كورونا، وما تبعه من أثار وتداعيات أبرزها تعطيل الدراسة وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، بالإضافة إلى اللغط الذي أُثير حول إمكانية قيام الامتحانات من عدمها، حتى قامت في الأخير وسط إجراءات احترازية مشددة بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

من جانبه أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اعتماده لنتيجة الثانوية العامة 2020 صباح اليوم الثلاثاء، بعدما تم جمع نسبة النجاح أمس الاثنين، على أن يقوم بالاتصال بأوائل الثانوية العامة وتهنئتهم أولًا، ثم تبدأ النتائج في الظهور تباعًا بداية من الثانية ظهرًا.

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2020 (تفاصيل)

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعبر موقعها الرسمي، إمكانية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس فقط، وذلك عقب اعتمادها مباشرة، من خلال الرابط https://g12.emis.gov.eg.

نتيجة الثانوية العامة من القاهرة 24

من جانبه، يوفر موقع القاهرة 24 للطلاب الأعزاء، ولأول مرة منذ إنشاء الموقع، خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، دون الحاجة للوصول إلى رابط وزارة التربية والتعليم وما يشهده من ضغط كبير، حيث يمكنكم الحصول على النتيجة فور اعتمادها من خلال تسجيل البيانات على الرابط: https://natega.cairo24.com.

وانطلاقًا من المسئولية الاجتماعية الملقاة على عاتقه، وإيمانًا بالدور الفعال في المجتمع، قررت مؤسسة موقع القاهرة 24، تكريم أوائل الثانوية العامة تقديرًا لجهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال العام الحالي والتفوق الكبير، على أن يتم تقديم هدايا رمزية للطلاب العشر الأوائل عبارة عن هواتف محمولة.

نصائح هامة قبل استقبال النتيجة

ينبغي على الطالب المنتظر لنتيجة الثانوية العامة ألا يجلس منفردًا قبل معرفة النتائج وخلال معرفتها، حتى لا يصاب بالاكتئاب أو الاحباط أو القلق والتوتر الشديد، كما ينبغي عليه الطالب الجلوس مع أحد أصدقائه عند ترقب النتائج مما قد يشعره بالراحة النفسية.

كما ينغي على الأهل دعم الطالب وعدم استخدام العنف معه حال تم الإخفاق في الحصول على النتيجة المرجوة، والبدء في التفكير في المستقبل بناء على النتيجة الواقعية، والنظر إلى عملية تنسيق القبول.

تابع مواقعنا