الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعوات البسطاء تنقذ طبيب الغلابة في الإسماعيلية من الموت (صور)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 10:36 ص

انتشرت خلال الفترة الماضية، حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة بتكريم الدكتور عصام فريد تادرس، أحد أشهر الأطباء في مدينة القصاصين بالإسماعيلية، حيث يحتشد أمام عيادته المئات يومياً لشهرته الواسعة وإجراءه العديد من العمليات مثل اللوز وغيرها من العمليات وكذلك قلة ثمن كشفه الذي لم يتجاوز 10 جنيهات، وجنيه للمجندين، وبدون مقابل للفقراء، مفسراً ذلك أنه لا يريد أن يشتري سيارة أو عمارة، فمهنة الطب سامية وعلى الأطباء معالجة المرضى حتى لو بالمجان، مشيراً أن كل ما أريده هو الصحة والستر فقط.

يحظى الدكتور عصام بشعبية واسعة، فترى من الساعات الأولى أيام عمله في العيادة المئات يأتون إليه من مختلف المحافظات، وينتظرون بالساعات للكشف عليهم نظراً لتفوقه، مما جعله أيقونة بارزة في مدينة القصاصين يحبه الجميع.

تقول زوجته الدكتورة ماجدة ألفونس، طبيبة بيطرية، إن الجميع يحبه في مدينة القصاصين سواء مسلم أو مسيحي، مشيرة أن جعل دعوات محبيه والبسطاء والغلابة الذين  قام بمعالجتهم تنجيه من الموت المحقق، قائلة:” زوجي تعرض لحادثة سرقة كاد أن يودي بحياته، مشيرة أنه يستقل القطار أثناء ذهابه للعيادة، لأنه لا يملك سيارة، وأوضحت في أحد المرات تفاجأ بشخصين يستقلان دراجة بخارية ضرباه على رأسه وسرقا حقيبته ولاذا بالفرار، مشيرة أنه تعرض لنزيف، وقال الأطباء أنه يعاني من نزيف وجلطة في نفس الوقت، مما يهدد حياته، أو على الأقل لن يستطيع الحركة مجدداً، الا أنه تعافي، وأوضح الأطباء أن ما حدث كانت معجزة ربانية بسبب دعوات البسطاء”.

بعد أن غيبه الموت.. دكتورة تخصص يومًا مجانيًّا في عيادة “طبيب الغلابة” لاستقبال المرضى 

وقالت زوجته التي قدمت استقالتها لترافق زوجها في رحلته لعلاج المرضى، أن زوجها حب الإسماعيلية من أيام التهجير، مشيرة أنه يذهب لعمله مستقلاً أو قطار يخرج من مدينة الزقازيق فجراً ليبدأ الكشف في عيادته من الساعة 6 صباحاً، وأثناء رحلته لعيادته يجري الكشف على مستقلي القطار مجاناً.

وفي عيادته لا يفرق بين مسلم ومسيحي فجميعهم بالنسبة له مرضى يحتاجون الرعاية، مشيرة أنه ساهم في بناء مسجد بجوار عيادته، وكرم من إدارة أوقاف القصاصين، كما عرض عليّ الدكتور عبدالمنعم عمارة محافظ الإسماعيلية السابق تكريمه عدة مرات ونقل عيادته لمكان أفضل ولكنه رفض، قائلاً “عملي لوجه الله ولا احتاج عليه تكريم”.

يذكر أن الدكتور عصام فريد تادرس طبيب الغلابة بالإسماعيلية، أغلق عيادته منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن يعيد فتحها مجدداً يوم الخميس القادم، في أول أيام لها منذ بداية الأزمة.

الدكتور عصام فريد تادرس، استشاري الأنف والأذن والحنجرة، ابن محافظة القاهرة، والمقيم حالياً في منطقة القومية بالزقازيق في الشرقية، أطلق عليه المواطنين طبيب الغلابة، بسبب ثمن كشفه 10 جنيهات، يحصل منهم على 7 جنيهات، فيما يحصل مساعديه الثلاثة على 3 جنيهات.

تابع مواقعنا