الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أن غيبه الموت.. دكتورة تخصص يومًا مجانيًّا في عيادة “طبيب الغلابة” لاستقبال المرضى

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 04:37 م

أعلنت الدكتورة عزة زايد طبيبة الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى الشروق بطنطا عبر صفحتها الشخصية “فيس بوك”، عن تخصيص يوم مجاني من كل أسبوع في عيادة الدكتور محمد مشالي المعروف إعلاميا بطبيب الغلابة لاستقبال المرضى ومحدودي الدخل والفقراء بعد التنسيق مع أسرة الراحل وأخد موافقتهم.

وأشارت زايد في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنها اتخذت هذا القرار لإكمال مسيرة عطاء طبيب الغلابة، والاستمرار في أعمال الخير إلى الفقراء، حيث إن الطب مهنة إنسانية تتسم بالضمير الحي وليست وسيلة لجمع الأموال.

جامعة الأزهر: إطلاق اسم طبيب الغلابة على دفعة كلية الطب لهذا العام

وكان عدد من مستخدمي التواصل الاجتماعي طالبوا بعدم غلق عيادة الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة والاستمرار على نهجه وإكمال مسيرة العطاء للمرضى الفقراء ومحدودي الدخل وتنفيذ وصية الطبيب الراحل.

وفى وقت سابق توفي الدكتور محمد مشالي المعروف إعلاميا بطبيب الغلابة الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 76 عاما إثر تعرضه لهبوط في الدورة الدموية داخل منزلة بطنطا. تخرج مشالي في طب قصر العيني عام 1968، وعمل طبيبا في عدد من الوحدات الريفية داخل محافظة الغربية، وتزوج من طبيبة كيميائية وله 3 أبناء: “عمرو، وهيثم”، مهندسين، ووليد حاصل على بكالوريوس تجارة وموظف بإحدى الشركات العمرانية.

تدرج “طبيب الغلابة” في المناصب داخل مستشفيات محافظة الغربية، فشغل منصب مدير مستشفى الأمراض المتوطنة ثم مديرا لمركز طبي “سعيد” في طنطا حتى خروجه على المعاش في 2004، ولديه 3 عيادات في مدينة طنطا، بجوار مسجد السيد البدوي، والثانية في قرية محلة روح، والثالثة في قرية شبشير الحصة، بمركز طنطا.

مساعد طبيب الغلابة: الدكتور مشالي كان بيتعصب جدًا بمجرد الحديث عن زيادة قيمة الكشف

تابع مواقعنا