الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدوري راجع.. ماذا قال مدربو الأندية عن استئناف النشاط؟

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 01:07 م

تعود عجلة الدوري الممتاز للدوران بعد توقف دام 4 أشهر بسبب فيروس كورونا بمواجهات قوية سيكون أبرزها مباراتي الزمالك والمصري والأهلي وإنبي.

وأعلن اتحاد الكرة جدول مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2019-2020 الذي تقرر استئنافه اعتبارا من 6 أغسطس المقبل بعد فترة توقف اضطرارية بسبب جائحة كورونا.

وتنطلق مسابقة الدوري بمواجهة الزمالك لنظيره المصري البورسعيدي، مساء  الخميس المقبل، على ستاد الجيش ببرج العرب، بينما يلتقي نادي مصر بنظيره الإنتاج الحربي، مساء السبت 8 أغسطس، على ستاد الكلية الحربية، كما سيواجه فريق مصر المقاصة نظيره أسوان، مساء الأحد9 أغسطس، على ستاد المقاولون العرب

ويلتقي الأهلي بنظيره إنبي، مساء الأحد 9 أغسطس، على ستاد القاهرة الدولي، ثم يواجه حرس الحدود نظيره المصري، مساء الإثنين 10 أغسطس، على ستاد الجيش بالسويس، ثم يستضيف الاتحاد السكندري منافسه الزمالك، مساء الاثنين 10 أغسطس، على ستاد برج العرب.

وتوجه “القاهرة 24 ” استطلاع آراء الأندية بشأن عودة الدوري  من جديد..

مصر المقاصة : لسنا جاهزين بنسبة 100%

علق حمد إبراهيم، المدرب العام لفريق مصر المقاصة، على عودة مسابقة الدوري قائلا : “عودة الدوري مهمة جدا لنا كرياضيين، لكن نتمنى التنظيم وحساب كل الأمور بشكل صحيح، حتى لا نتعرض لأزمات خلال الموسم”.

حمد إبراهيم
حمد إبراهيم

وأضاف حمد: “دورنا كمدربين تجهيز اللاعبين، رغم أن الوقت كان قصيرا جدا، وفترة الإعداد لم تكن كافية لنا”.

وتابع : “يجب على المسؤولين معرفة المشاكل التي ستواجه الفرق قبل عودتها نخاف من فكرة تلاحم الموسمين، خاصة وأن فترة الإعداد لا تكفي لاستكمال الموسم فما بالك بأنها لموسمين”.

وعن جاهزية لاعبي مصر المقاصة للدوري، قال حمد إبراهيم: “لا نستطيع أن نقول أننا جاهزون بنسبة 100٪ لكن مع عودة الدوري وضغط المباريات سنصل لها”.

وواصل: “اتحاد الكرة ضغطنا جدا هنلعب في15 يوما 5 مباريات تقريبا، لكن في النهاية عودة الدوري أمر مهم للغاية”.

وأتم حمد إبراهيم حديثه قائلًا: “نتمنى من اتحاد الكرة أنه يكون مقدرا لضغط الفرق وظروفها”.

حرس الحدود : العودة تأتي في ظروف صعبة

أكد محمد حليم، المدير الفني لنادي حرس الحدود صعوبة في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا والأجواء المنتشرة بالإضافهة إلى قِصر مدة الإعداد ولكن ليس هناك أي حلول أخرى أمام أحد.

وقال حليم: “في الحقيقة الدوري سيعود في ظروف صعبة للغايه لأول مرة في الدوري المصري تحدث فترة توقف مثل هذه الفترة بل أنا بالنسبة لي سواء كلاعب أو مدرب أول مرة أرى مثل هذه الظروف تحدث في الدوري”.

محمد حلمي
محمد حلمي

وتابع: “كما أن فترة الإعداد لمدة 5 أسابيع فقط هي فترة قليلة جدا بل من أقل فترات الإعداد في الدوري بعد أن ظل اللاعبين في منازلهم لفترة 4 أشهر كاملة تقريبا لذلك فهناك تخوف كبير عليهم وعلى تعرضهم لأي إصابات أو إجهاد لأننا سنخوض كل ثلاثة أو أربعة أيام مباراة ومن الممكن أن تقل هذه الفترة أيضا فيما بعد بل وسننهي هذا الموسم ونبدأ الموسم الجديد”.

وأضاف: “بالطبع سنواجه صعوبة بسبب ضغط المباريات هذا ولكننا سنحاول التغلب عليه بالاعتماد على قطاع الناشئين فحتى الآن قمت بتصعيد 9 لاعبين من القطاع لأن الموضوع حقا في غاية الصعوبة وهذا الدوري لن يكون سهل أبدا لأنه به تحدي كبير على معظم اللاعبين والأجهزه الفنية خاصة بعد صدمتنا في اكتشاف حالات كورونا في حرس الحدود واكتشاف حالات في الإنتاج الحربي وغيرهم من الأندية وبالتالي الأمر ليس سهل على أي أحد ولكن سنحاول تخطيه وإنهاء الموسم بأي شكل”.

دجلة : ضغط المباريات أزمة كبيرة

علق محمد عبدالواحد، المدرب العام لفريق وادي وجلة، على عودة بطولة الدوري يوم 6 أغسطس المقبل، بعد توقف البطولة لأكثر من4 أشهر جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال عبدالواحد : “مشكلة ضغط المباريات كبيرة علينا وعلى كل فرق الدوري”، مضيفًا:  “إحنا من الأول موقفنا كان عدم الموافقة على استئناف الدوري”.

محمد عبد الواحد
محمد عبد الواحد

وأضاف عبدالواحد: “فترة الإعداد لم تكن كافية بالنسبة لنا.. شهر أو شهر وأسبوع غير كافي خاصة أنها ستكون لموسم ونصف بواقع 17 مباراة في الموسم ده و43 مباراة في الموسم المقبل”.

وتابع: “الثلاثي الكبار في الدوري الأهلي والزمالك وبيراميدز سيعانون من استئناف البطولة لأنهم يشاركون في بطولات أفريقية أخرى”.

نادي مصر : فترة الإعداد لم تكن كافية

أكد خالد جلال المدير الفني لفريق إف سي مصر، أن فترة الإعداد للدوري كانت 5 أسابيع فقط، ولم تكن كافية في إطار الاستعدادات لعودة المسابقة المحلية.

خالد جلال
خالد جلال

وقال خالد جلال : “سنرى مستوى الدوري هل أختلف عن قبل ظهور فيروس كورونا بسبب فترة التوقف الطويلة، ولكن بالطبع مع لعب المباريات سيتحسن مستوى كل اللاعبين”.

وأضاف: “اتخذنا الإجراءات الوقائية لنا بشكل جيد مثلما فعلت كل فرق الدوري وكنا نعمل في فترة كورونا بشكل جيد أيضاً ولكن كل لاعب والتطور السريع للاعبين جاء بسبب تركيزهم الفترة الماضية”.

وتابع: “أنا متفائل بشكل كبير بالفترة المقبلة، وبعودة الدوري ومتابع كل نادي بشكل جيد جدا واستكمال المسابقة تحدي لنا لتحقيق شئ في النهاية”.

 الجونة عن العودة : ضرورة قصوى

علق نادر شوقي رئيس شركة eleven 11 المسؤولة عن إدارة نادي الجونة على ضغط المباريات الذي سيعاني منه الفريق مع عودة بطولة الدوري الممتاز بعدما توقف منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد شوقي أن الفترة التي تمر بها البطولة تعتبر “ضرورة قصوى” لذلك هم مضطرين لقبول هذا الوضع.

نادر شوقي
نادر شوقي

وتابع في تصريحاته “موافقين على ضغط المباريات من أجل استكمال البطولة خاصةً في ظل الوضع الحالي”.

واختتم حديثه عن الإجراءات الاحترازية التي سيخضعها لها الفريق خلال الفترة المقبلة مؤكدا أن الجونة منذ البداية ملتزم بإتباع كل الإجراءات الاحترازية، أما بشأن عودة الدوري وخوض المباريات خارج الجونة سيتم بنقل اللاعبين على حافلتين حرصا على التباعد الاجتماعي ونفس الحال داخل فندق الإقامة من خلال تخصيص غرفة منفصلة لكل لاعب.

ماذا قدم المدربون الأجانب قبل توقف الدروي الممتاز بسبب كورونا؟

تابع مواقعنا