الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحر الأحمر: سقوط طائرة شراعية خاصة بالجونة بسبب عطل مفاجئ.. ووفاة قائديها

القاهرة 24
أخبار
الخميس 06/أغسطس/2020 - 01:51 م

أعلن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الخميس، سقوط طائرة شراعية خاصة من طراز أبولو فوكس، بمنتجع الجونة، موضحاً أن الطائرة تقل على متنها شخصين فقط (قائدي الطائرة)، حيث كانا يقومان برحلة تجريبية.

سقوط طائرة بالجونة

وأشار حنفي، إلى أن الطائرة مملوكة لإحدى شركات الطيران الداخلية (إير مان)، وتقوم بتنظيم رحلات داخلية للنزهة فقط بمنتجع الجونة، وحاصلة على جميع موافقات وزارة الطيران المدني، لافتاً إلى أن قائدي الطائرة كانا يقومان برحلة تجريبية، وحدث بها عطل مفاجئ فاضطر قائدها للهبوط المفاجئ ولم يتمكن من إخطار برج المراقبة، ونجم عن الحادث وفاة قائدي الطائرة، الطيار محمد سعيد، والطيار أكرم الحصري.

سقوط طائرة بالجونة

وأكد المحافظ، أن مدير أمن البحر الأحمر اللواء محمود أبو عمره تابع الحادث بنفسه، واستمع لأقوال مالك الشركة، ووجه بتحرير محضر بالواقعة واحالها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات، ويتقدم المحافظ بخالص العزاء لأسر الضحايا.

وفي وقت سابق، أمر المستشار النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بفتح تحقيق عاجل في حادث سقوط طائرة خاصة بـ«مطار الجونة» بالغردقة الذي أسفر عن وفاة طيارين.

سقوط طائرة خاصة بالجونة وإصابة شخصين

وذكر بيان النيابة العامة أنه انتقل فريق من نيابة البحر الأحمر الكلية لمعاينة مسرح الحادث، وتتخذ «النيابة العامة» إجراءات التحقيق لكشف كيفية وقوعه.

وكان أفاد مصدر أمني وفاة قائدي طائرة خاصة، بسبب إصابتهما بغيبوبة ونزيف بالمخ، بعد سقوطها بالقرب من مطار الجونة.

تلقت سلطات الدفاع المدني بلاغاً بتحطم طائرة فور هبوطها في مطار الجونة، وانتقلت قيادات المحافظة ومدير الأمن إلى مقر الحادث.

مصدر: طائرة الجونة من طراز “أبولو فوكس” وكانت في رحلة تجريبية

تابع مواقعنا