الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمال مصنع في المنوفية يستغيثون بالحكومة بسبب إجبارهم بالتوقيع على “استمارة 6” (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 07/أغسطس/2020 - 07:57 م

طالب عمال مصنع إلكتريك للمبات، بالمنطقة الصناعية في قويسنا، بمحافظة المنوفية، خلال وقفة لهم أمام المصنع، رئاسة مجلس الوزراء، بالتدخل لحل أزمتهم مع مالك المصنع، بسبب ما أسموه التعسف ضد مطالبهم المشروعة، وإجبارهم التوقيع على استمارة 6، عقب نقلهم لمصنع أخر ووقف مستحقاتهم المالية كوسيلة ضغط عليهم.

وقال وائل عاصم الشافعي، أحد العمال بالمصنع، لموقع “القاهرة 24″، إن العمال المتواجدين في المصنع منهم ن خدم في المصنع حوالي 20 عاما، وفوجئ الجميع بطلب مدير المصنع نقلهم إلى مصنع أخر، مع وعد بعدم المساس بحقوقهم، أو التوقيع على استمارات واستقالات، ولكنهم فوجئوا بعد ذلك أن إدارة المصنع تطلب منهم التوقيع على استمارة 6.

 

وأضاف الشافعي، أن صاحب المصنع سحب وعوده، وأجبر عدداً من العمال على التوقيع على استمارة 6، وعمل عقود جديدة سنوية، وتبقى جزء أخر رافض التوقيع على الاستمارات، وضياع حقه في سنوات طويلة قضاها في العمل داخل المصنع، موضحا أننا طالبنا مدير المصنع، بحقوقنا على الفترة السابقة، ثم التوقيع على عقود جديدة، لكن الطلب قوبل بالرفض.

وأكد العمال في وقفتهم الاحتجاجية، على عدم صرف رواتب شهر 7 الماضي وبعضهم شهر 6، للضغط عليهم لكي يقوموا بالتوقيع على إستمارات 6.

وأوضح أحد العمال أنهم قاموا بتحرير المحضر رقم 7380 لسنة 2020 إداري مركز قويسنا، ضد صاحب المصنع، لتضررهم من تصرفاتة وقراراته، ثم توجهوا لعمل مذكرات بمكتب العمل.

وطالب العمال خلال وقفتهم محافظ المنوفية ورئاسة مجلس الوزراء، بالتدخل وحفظ حقوق العمال، مؤكدين أنهم لايريدون الدخول في مقاضاة صاحب العمل، وأن كل طلباتهم الحفاظ على حقوقهم وحقوق أسرهم، مشيرين إلى عدم إحساسهم بالأمان في العمل مع صاحب بعد تصرفاتة ضد العمال.

ومن جانبة أكد طارق الحداد رئيس الجمعية المصرية لحقوق الإنسان بقويسنا، وقوف الجمعية، مع المطالب المشروعة لعمال مصنع إلكتريك للمبات في المنطقة الصناعية، مطالبين الدولة بفرض سيادة القانون وحفظ حقوق العمالة.

 

تابع مواقعنا