الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب صيادي كفر الشيخ لـ”القاهرة 24″: الخارجية أكدت لنا أنها لن تترك أبناء مصر المحتجزين في ليبيا

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 10/أغسطس/2020 - 10:18 م

قال أحمد نصار، نقيب صيادي محافظة كفر الشيخ، والمتحدث الرسمي باسم الصيادين على مستوى الجمهورية، إن وزارة الخارجية المصرية أكدت له أن الصيادين هم أبناء مصر وأنها لن تتركهم.

وتابع نقيب الصيادين بكفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد جديد، وأن وزارة الخارجية، ستقوم بإبلاغ نقابة الصيادين فور حدوث جديد بشأن الصيادين المحتجزين من قبل ميليشيات حكومة الوفاق الليبية، والتى ألقت القبض عليهم، وحتى الآن لم يتم محاكمة أحد منهم ولا نعلم سبب احتجازهم.

وأكد نصار، أنه من يوم 2/11/2019، وقد انقطعت وسائل التواصل مع الـ13 صيادًا من أبناء المحافظة، ولم يخبره أحد من أهالي هؤلاء الصيادين غير يوم الخميس الماضي، حيث إن أهالي هؤلاء الصيادين غلابة للغاية حسب قوله، وأنهم خائفون على ذويهم، من رد فعل حكومة الوفاق الليبية تجاه أبنائهم.

نقيب صيادِي كفر الشيخ لـ”القاهرة 24″: حكومة الوفاق الليبية تحتجز عددًا كبيرًا من المصريين.. والاتصالات مقطوعة

وأشار نقيب صيادي كفر الشيخ لـ”القاهرة 24″، إلى أن نقابة الصيادين تتواصل مع جميع الجهات المعنية في الدولة، للتدخل للإفراج عن هؤلاء الصيادين وغيرهم من المصريين المحتجزين هناك.

وتابع نقيب صيادي كفر الشيخ، إن معظم الصيادين، من قرية السكري وبرج مغيزل والجزيرة الخضراء، وهم “سعد سعد الطنايحي، أحمد محمود غيطاني، وليد محمد أبو إبراهيم، يوسف إبراهيم أبو زليمة، سعيد سعيد أبو عتمان، شادي عبادة الطنايحي، محسن حسن علاء الدين، ممدوح أحمد أبو شاهين، إسلام محمود شرف، سلامه عبد الدايم، حمادة سلمان، عادل سعيد عباس مظاليم، بدري محمد مرعي.

تابع مواقعنا