الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كبرى شركات التقنية تعارض قيود ترامب على العمال الأجانب

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 06:46 ص

قدّمت كبرى شركات التقنية الأمريكية، مثل أمازون وفيسبوك، موجزًا ​​قانونيًا يدعم تحديًا للحظر المؤقت الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على دخول بعض العمال الأجانب للحفاظ على وظائف للأمريكيين خلال جائحة فيروس كورونا.

وأصدر ترامب إعلانًا رئاسيًا في شهر يونيو يُعلق دخول مجموعة من العمال الأجانب حتى نهاية العام، وهي خطوة قالت إدارته: إنها ستوفر الوظائف للأمريكيين العاطلين عن العمل وسط التداعيات الاقتصادية للوباء.

وفي المذكرة المرفوعة في دعوى قضائية أقامتها جمعيات الأعمال الأمريكية الكبرى في كاليفورنيا، جادلت الشركات بأن قيود التأشيرات ستضر بالشركات الأمريكية، وستدفع أصحاب العمل إلى توظيف عمال خارج الولايات المتحدة، وستزيد من الضرر بالاقتصاد الأمريكي المتعثر بالفعل.

وجاء في الملخص: “المنافسون العالميون في كندا والصين والهند، وذلك من بين دول أخرى، ينتهزون الفرصة لجذب أفراد مدربين تدريبًا جيدًا ومبدعين”. كما جاء فيه “والشركات الأمريكية تسعى جاهدة للتكيّف، وتوظف المواهب اللازمة للعمل في مواقع خارج حدود أمتنا”.

ومن بين المتأثرين بالحظر المؤقت العمال الأجانب المهرة الذين يدخلون بتأشيرات H-1B، والمديرون والعمال المتخصصون الذين يُنقَلون داخل الشركة بتأشيرات L – وكلا النوعين من التأشيرات مستخدمان من قبل شركات التقنية. ويمنع حظر ترامب أيضًا دخول العمال الموسميين بتأشيرات H-2B، باستثناء العاملين في وظائف سلسلة التوريد الغذائية.

وفي المذكرة المقدمة أمس الاثنين، تجادل الشركات بأن إعلان ترامب يمكن أن يلحق أضرارًا لا يمكن إصلاحها بالشركات والعمال والاقتصاد في الولايات المتحدة، ويستند إلى “افتراضٍ خطأ” بأنه سيحمي العمال الأمريكيين.

الحكومة الأمريكية تؤجل استجواب رؤساء كبرى شركات التقنية إلى الأربعاء

كيف أثر فيروس كورونا على شركات صناعة الهواتف الذكية وخاصة “هواوي”؟

 

تابع مواقعنا