الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعاون الدولي: “الأوروبي لإعاد الإعمار” مول 120 مشروعا في مصر بـ7 مليارات يورو

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 03:33 م

أعلنت وزارة التعاون الدولي، توفير تمويل بقدر 100 مليون دولار لصالح بنك مصر، من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ضمن إطار برنامج تيسير التجارة، لدعم اقتصاديات الأسواق الناشئة في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن التمويل يأتي في إطار استراتيجيته لمكافحة التأثير الاقتصادي لأزمة فيروس كورونا من خلال برنامج الاستجابة السريع لمساعدة الاقتصادات الناشئة، وفق بيان لوزار التعاون الدولي اليوم.

وزيرة التعاون الدولي: “الأوروبي لإعادة الإعمار” يقر 100 مليون دولار لبنك مصر لدعم التجارة

 

وأكد البنك سعيه لتلبية الاحتياجات التمويلية قصيرة الأجل للمؤسسات الشريكة، موضحا أنه على استعداد لتقديم دعم بقيمة 21 مليار يورو خلال عامي 2020 و2021 من أجل دعم الأسواق الناشئة التي يتواجد بها والبالغ عددها 38 سوقًا.

ووفق بيان التعاون الدولي، أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية موافقته على إقراض كل من بنك الكويت الوطني مصر والبنك التجاري الدولي بقيمة 100 مليون دولار لكل منهما، كما أعلن موافقته على توفير 200 مليون دولار للبنك الأهلي المصري.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن مصر عضواً مساهماً في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ تأسيسه في عام 1991، وبدأ البنك الاستثمار في مصر منذ عام 2012، وقدم تمويلا يصل إلى أكثر من 7 مليارات يورو في 120 مشروعًا في البلاد منذ هذا التاريخ.

تابع مواقعنا