الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرتين في أسبوع.. كيف تعامل الجمهور مع شائعة وفاة فيروز الثانية؟ (صور)

القاهرة 24
فن
الخميس 13/أغسطس/2020 - 12:08 م

تمر لبنان تلك الفترة بأزمة صعبة بعد حادث انفجار مرفأ بيروت، ويستغل البعض هذه الأحداث لإشاعة العديد من الأخبار الكاذبة، والتي كانت على رأسها  انتشار خبر وفاة المطربة فيروز، والتي يعتبرها الكثيرين رمزًا لدولة لبنان.

وقرر أحد ناشري الأخبار الكاذبة حول وفاة فيرروز،  أن ينشر خبر وفاة فيروز بطريقة مختلفة من خلال حساب مُزيف لزياد الرحباني، نجل المطربة الكبيرة، عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، وكتب في تغريدة: “صلواتكم لفيروز”، ولكن هذه المرة رد المتابعين عليه، حيث كتبت إحداهن: “فيروز بخير.. بخير.. حساب منتحل بلغوا عنه”، فيما كتبت أخرى: “يا بلا إحساس ناقص اللبنانية حزن ويأس هيدا حساب مُزيف وفيروز متل الحصان”.

حساب مُزيف لزياد الرحباني
حساب مُزيف لزياد الرحباني

وتعد هذه المرة الثانية في الأسبوع ذاته التي يُروج فيها شائعة وفاة جارة القمر، حيث انتشر الخبر نفسه منذ يومين، ولكن ردت ابنتها بعد الضجة التي حدثت على مواقع السوشيال ميديا من الجمهور، وكتبت ريما الرحباني عبر حسابها بـ”فيس بوك”: “لمُطلقي الشائعات، اللي بيضل عندن رغبة ونفْسْ ووَقت بكل الظروف مهما كانت سودا، يفَبِركوا الخَبر ذاتو!، وكأنو هوّي رغَبات أكتر ما هوّي مُجرّد شائعات”.

وأضافت: “إقتراح.. شو رأيكن ما زالكن هلقد فاضيين ورايقين، تتسلّوا بهذه الوقائع الحقيقيّة، بدل ما تضلّوا تموّتونا باطلاً وزَهق بالإشاعات الرخيصة متلكُن؟”.

ريما الرحباني
ريما الرحباني

وطالما طالت فيروز تلك الشائعة، ولكن في كل مرة يخرج أحد أبنائها عن صمته ليُخرس ألسنة مروجي الشائعات ويُطمئن الجمهور على الفنانة القديرة.

حقيقة وفاة فيروز.. وكيف رد المكتب الصحفي لزياد الرحباني على الخبر؟

فيروز تُصلي من أجل العالم لمواجهة كورونا في أحدث ظهور على السوشيال ميديا (فيديو)

تابع مواقعنا