السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو عالم الكيمياء يوليوس لوثر ماير Julius Lothar Meyer الذي احتفل جوجل بذكرى ميلاده؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 02:03 م

ازداد البحث من قبل المصريين على محرك البحث جوجل، عن العالم الألماني يوليوس لوثر ماير Julius Lothar Meyer، الذي احتفلت إدارة جوجل بمرور 190 عامًا على ذكرى ميلاده، الأمر الذي أثار فضولًا كبيرًا حول معرفة المزيد من المعلومات، حول الاسم الذي لا يعرفه الكثيرون نظرًا لتواجده في القرن التاسع عشر، رغم ما قدمه من نتائج ونظريات هامة في علم الكيمياء خلال فترة تواجده وحتى وفاته.

والجدير بالذكر، أن تواجد يوليوس لوثر ماير  Julius Lothar Meyer في وقت مبكر في القرن قبل الماضي، وحتى قبل إنشاء جائزة نوبل في العام 1901، قد حد كثيرًا من انتشار اسمه أو معرفته للعام، الوضع الذي كان سيختلف حال جاء في القرن العشرين وما صاحبته من نهضة تكنولوجية كبيرة.

ورغم قلة المعلومات المتوافرة حول عنه وعن حياته، يرصد القاهرة 24، أهم المعلومات عن العالم الألماني يوليوس لوثر ماير، من حيث مولده ووفاته وأهم مؤلفاته ومجال دراسته وأهم نظرياته، وذلك في سياق التقرير التالي:

من هو يوليوس لوثر ماير

يوليوس لوثر ماير، هو عالم كيمياء ألماني ولد يوم 19 أغسطس 1830 في مدينة فارل الألمانية، وتوفي يوم 11 أبريل 1895 في مدينة توبنجن الألمانية.

اقرأ أيضًا: بعد شائعات هروبها.. كل ما تريد معرفته عن قصة أنابيل الدمية الشيطانية

درس يوليوس ودرّس في العديد من الجامعات الألمانية، على رأسها جامعة توبنجن وجامعة فورتسبورج وجامعة زيورخ وجامعة هايدلبرج، وجامعة فروتسواف.

أهم نظريات يوليوس لوثر ماير

استطاع العالم الألماني يوليوس ماير، إثبات العلاقة بين الكتل الذرية وخصائص العناصر، مما جعله أحد أشهر علماء لكيمياء في وقته.

إثباتات ماير، كانت الأساس الذي قام عليه العالِم الكيميائي الروسي ديمتري مينديليف، بتطويرالجدول الدوري للعناصر الكيميائية، حيث جمّع العناصر وفقًا لكتلها الذرية وخصائصها.

واستطاع يوليوس، استنتاج أن العناصر تتكون من أنواع عديدة من الجسيمات الأصغر، دفعت هذه الفكرة آخرين لدراسة البناء الذري.

أهم مؤلفات Julius Lothar Meyer

بجانب نظرياته العديدة والتي ذكرنا أهمها، ألف يوليوس لوثر ماير، العديد من الكتب والمؤلفات في علم الكيمياء، كان أهمها ما يلي:

‪Modern theories of chemistry (1888)‏

‪Outlines of theoretical chemistry (1892)‏

Outlines of theoretical chemistry 1892

Modern theories of chemistry 1888

تابع مواقعنا