الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل القمة 120 في الدوري.. تعرف على تاريخ مباريات الكلاسيكو المصري

القاهرة 24
رياضة
الخميس 20/أغسطس/2020 - 02:34 م

تبقى مباراة الأهلي والزمالك هو الكلاسيكو الأهم في الشرق الأوسط وإفريقيا، ومن المباريات التي تحظى باهتمام إعلامي عالمي نظرًا لتاريخ الناديين والشعبية الكبيرة التي يتمتع بها كل طرف في مصر ومحيطها الإقليمي.

وحين يلتقي القطبان بعد غد السبت في الجولة الـ21 للدوري الممتاز، يحمل هذا اللقاء الرقم 120 بينهما في المسابقة الأهم محليًا، وسط اهتمام إعلامي وجماهيري كبير، حتى ولو كان الفارق بين الأهلي المتصدر والزمالك الثاني 17 نقطة ولكنها مباراة بطولة خاصة في حد ذاتها.

وعلى مدار التاريخ لعب القطبان في الدوري 119 مرة من قبل، حيث جمعهما أول لقاء يوم 10 ديسمبر 1948 وتعادلا 2/2، سجل للأهلي وقتها أحمد مكاوي وسعد عثمان في حين أحرز للزمالك سيد رستم وعبد الكريم صقر، أما آخر مباراة بينهما فقد افاز بها الأهلي بنتيجة اعتبارية 2/0 لانسحاب الزمالك.

الأرقام تصب في صالح الأهلي خلال الـ119 مواجهة حيث فاز في 45 في حين تفوق الزمالك 26 مرة وتعادلاًا في 48 مباراة بالديربي، وخلال هذا التاريخ الحافل في الدوري سجل الأهلي 146هدفًا وأحرز الزمالك 100 هدفًا.

الجدير بالذكر أن قمة الكرة المصرية ستقام باستاد القاهرة الذي احتضن العدد الأكبر من المباريات بين القطبين ويمنح اللقاء طابعًا خاصًا حتى في غياب الجمهور وهو ما اعتاد عليه المتابعون في السنوات الماضية.

 

الأهلي يجري مسحة طبية استعدادًا لمواجهة الزمالك

اتحاد الكرة يعلن طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك غدًا الخميس

خاتم سليمان.. مرتضى منصور يطالب بإيقاف مباراة الأهلي والزمالك في هذه الحالة

تابع مواقعنا