الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في يوم ميلاده الـ32.. كيف بدأ روبرت ليفاندوفسكي مسيرته الكروية؟

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 21/أغسطس/2020 - 04:42 م

يحتفل اليوم، اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بعيد ميلاده الـ32، وذلك قبل خوضه مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بيومين فقط أمام باريس سان جيرمان في لشبونة.

وواجه ليفاندوفسكي الكثير من الصعوبات خلال بدايته مع كرة القدم في البداية، حيث ولد اللاعب البولندي في 21 أغسطس1988 في مدينه وارسو، وكان والده ليفاندوفسكي اسمه كريستوف، وأمه ايوانا ليواندوسكا، وتعد جميع افراد عائلته نجوم رياضة، حيث كانت والدته لاعبة كره طائرة، ووالده لاعب الجودو، وشقيقته لاعبه كره طائرة أيضًا.

وكان والده ياخذه إلى دورات تدريبه في عمر الـ9 سنوات، وبدأ تدريبه في فارسوفيا وارسو، وبعد مرور 7سنين رحل إلى نادي درجه الخامسه من دلتا وارسو، ولكن تلقى خبر وفاة والده بعد ذلك.

في يوم ميلاده الـ32.. تعرف على أرقام روبرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ

 

‏ولم يكن خبر وفاة والده عائقًا في استكمال مسيرته، بل كان محفزًا له لتحقيق حلمه وحلم والده منذ صغره، وعلى أن عمره ليس بالكبير، إلا أنه اتخذ قرار جريء وخرج من بيت  أهله وانتقل الى اخوه في وارسو، وأصبح يصرف على نفسه من المبلغ الذي يحصل عليه من النادي الذي يلعب له، حيث أنه كان نجمًا بارعًا فيه.

وانتقل ليفاندوفسكي بعد مرور الوقت إلى نادي زنيتشيج بروشكوف، وكان هداف الدرجه الثانيه والثالثة في 58 لقاء سجل 36 هدف، وبعد ذالك انتقل الى نادي بوزنان في الدوري الممتاز، ولعب له من عام 2008 وحتى 2010، وأصبح هداف الدوري ايضًا، قبل أن يرحل إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

بعد هدفه في شباك برشلونة.. ليفاندوفسكي يسجل رقمًا تاريخيًا بدوري أبطال أوروبا

تابع مواقعنا