الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ريكاردو: أتمنى الأهلي والزمالك في نهائي إفريقيا.. والإسماعيلي كان الأحق بلقب دوري 2009 (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 24/أغسطس/2020 - 11:27 م

تحدث البرازيلي هيرون ريكاردو، المدير الفني السابق لنادي الإسماعيلي، عن رأيه في مواجهات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا القادمة والتى تجمع الأهلي والزمالك من مصر ضد الوداد والرجاء من المغرب، وعن فترته التدريبية في مصر وأفضل اللاعبين الذي قام بالإشراف عليهم وأراء أخرى فى حوار خاص لـ”القاهرة 24″.

وكان ريكاردو قريب من التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز موسم 2008-2009 بعدما وصل لمباراة فيصل أمام النادي الأهلي ليخسر اللقب بهدف سجله أمادو فلافيو من ضربة رأسية.

ما رأيك الفني في مواجهة الأهلي والوداد بدوري أبطال إفريقيا؟

بخصوص لقاء الأهلي والوداد في نصف نهائي دوري الأبطال، الأهلي يملك تاريخًا كبيرًا في دوري الأبطال، وهو أكثر الأندية تتويجًا باللقب، أنه فريق كبير يملك مجموعة متجانسة ومدرب كبير، ويملك كل ما يمكنه من بلوغ النهائي، ومصر دائمًا في القمة ويوجد بها لاعبين جيدين وبمستويات جيدة، وأعتقد أن الفريقان معًا يمارسان أعلى المستويات وسيقدمان كل ما لديهم للتأهل.

ما رأيك في مواجهة الزمالك والرجاء المغربي؟

بخصوص لقاء الزمالك والرجاء سيكون قوي، الفريق الأبيض قادم بقوة في الفترة الاخيرة، وأكد ذلك بتتويجه بلقب السوبر الإفريقي والسوبر المحلي قبل التوقف والنتائج الجيدة خلال الفترة الماضية، ولديه لاعبين مميزين محترفين وجهاز فنى كبير وبإمكانه بلوغ النهائي رغم قوة الخصم.

برأيك من الأقرب للوصول للنهائي؟

في تقديري بامكان الأهلي والزمالك بلوغ النهائي وتقديم مستوى كبير.

ريكاردو
ريكاردو

ما رأيك في كرة القدم المصرية خلال الفترة الحالية؟

مستوى كرة القدم المصرية حاليًا أرى أنه جيد جدًا، وبإمكان أي فريق أو المنتخب المصري الفوز على أي منتخب أو فريق، ما يؤكد ذلك تواجد فريقين مصريين في نصف نهائي دوري الأبطال، وفريق الأهلي في وضع جيد لبلوغ النهائي شأنه شأن الزمالك رغم قوة الخصمين اللذان سيلعبان أمامهم الوداد والرجاء، وأتمنى أن يبلغ الفريقان معًا النهائي ويقدما مستويات مميزة.

ستشجع من في دوري أبطال إفريقيا؟

أتمنى أن يقدم الفريقان مستوى جيد يكونان معا في مستوى التطلعات المعلقة عليهما، ونصف النهائي هذا الموسم صعب لكل الفرق التي بلغته سواء بالنسبة الأهلي والزمالك أو أيضًا الوداد والرجاء، أنا طبعا أشجع ممثلي كرة القدم المصرية، وأتمنى أن يتأهل كل من الأهلي والزمالك للنهائي الكبير.

ما تقييمك للنادي الأهلي خلال الفترة الحالية؟

الأهلي فريق جيد وكبير بفكر احترافي عال وبلاعبيين مميزين يسعون دائمًا لتقديم الأفضل من أجل الفوز بكل البطولات والألقاب الممكنة بما فيها دوري الأبطال، موضحا إنه فريق منظم بعقلية احترافية والإدارة تدعم اللاعبين وتوفر لهم كل الظروف لتحقيق ذلك.

وما رأيك فى الزمالك؟

بخصوص فريق الزمالك أنا سعيد للفريق لما يقدمه الأن واستعادته للتوهج، وحينما كنت مدرب الإسماعيلي كانت الكلمة العليا بين الأندية المصرية الأهلي، الأن ومع عودة الزمالك للواجهة سواءً محليًا او قارية فهذا جيد للفريق وللتنافس في مصر، الفريق يسير في نفس تصاعدي وهذا مهم جدًا، وأعتقد ان الزمالك سيقدم مفاجأة سارة لجماهيره وللجماهير المصرية في نصف النهائي.

وما رأيك فى الإسماعيلي؟

فريق الإسماعيلي هو فريق رائع، أشعر بالفخر أنني تشرفت بأنني كنت مدرب له، هو فريق يمتلك قوة مذهلة، لكن الفريق يفتقد بعض التفاصيل التي تصنع الفارق والتي من شأنها أن تجعله في مصاف الكبار، أظنه أنه سيكون له شأن في المستقبل، فريق تجمعني به رابطة وإحساس خاص وهذا مهم بالنسبة إلي.

كنت قريب من التتويج بلقب الدوري المصري عام 2008 ووصلت لمباراة فيصل أمام النادي الأهلي ولكنك خسرت اللقب، ماذا تقول ؟

كان الإسماعيلي أفضل فريق في ذلك الوقت وكنا نستحق اللقب هذه النسخة، لكن هذه هي كرة القدم، وجميعًا رأينا مباراة الأهلي وطلائع الجيش، لم تكن المشكلة في الإسماعيلي، وكان فريقي يستحق التتويج باللقب وقتها، وقدمنا موسم رائع وكما قلت كنا الأحق باللقب.

الأهلي و طلائع الجيش
الأهلي و طلائع الجيش

من أفضل اللاعبين الذي قمت بتدريبهم فى مصر؟

الإسماعيلي مدرسة دائمًا ما يقدم لاعبين مميزين، ولكن بالطبع محمد حمص لاعب رائع وعبد الله السعيد لاعب مميز.

برأيك من أفضل لاعب مصري حاليًا؟

بطبيعة الحال محمد صلاح هو أفضل لاعب مصري حاليًا، إنه لاعب خارق، لاعب مميز سواء مع المنتخب المصري أو مع ليفربول، حقًا هو لاعب مذهل لاعب بمميزات عالية سريع وقوي، فضلا عن ذلك هو لاعب يحبه الجميع وهو أمر طبيعي.

ريكاردو
ريكاردو

ما رأيك بمنتخب مصر فى الوقت الحالي؟

المنتخب المصري يتوفر به لاعبين جيدين أمثال أحمد فتحي القائد ومحمد صلاح، وعدد آخر من اللاعبين الشباب الذين يوفرون على مؤهلات جيدة، أظن أن مستقبل المنتخب المصري بخير، وأنا متأكد أن حسام البدري الذي يقوم بعمل جيد، سيقدم الإضافة لهذا المنتخب والجيل الجديد في المنتخب سيكون بمستوى مميز.

هل منتخب مصر يعتمد فقط على محمد صلاح؟

أكيد منتخب مصر لا يتوقف على محمد صلاح لوحده وهذا طبيعي، أي لاعب مهما كان حجمه لا يمكن أن يصنع كل شيء أن يدافع أن يهاجم وأن يصنع الفارق لوحده، مؤكدًا أن أي مدرب يتمنى لاعب مثل محمد صلاح في مجموعته سواء مع المنتخب أو في أي ناد وهو مؤثر كثيرًا في ليفربول فريقه الحالي، لذلك محمد صلاح مهم للمنتخب المصري ولفريق ليفربول.

هل من الممكن العودة للتدريب في مصر مرة أخرى؟

بكل تأكيد من ممكن أن أعود مرة أخرى للتدريب في مصر، وطبعًا سيكون شرفًا لي أن أعود إلى العمل في مصر يومًا ما، في بعض الأحيان بعض الأندية تحاول الاتصال بي عبر بعض الأصدقاء أو بعض الوكلاء لكن حتى الآن ليس هناك شيء فعلي، لكنني متأكد أنني سأعود يوما للتدريب في مصر.

مايكل ليندمان: الأهلي بطل إفريقيا هذا الموسم وأعتز بذكرياتي مع الفريق والجماهير (حوار)

نائب رئيس فينورد: حسام غالي أفضل محترف مصري في تاريخ الدوري الهولندي.. والسيتي المرشح الأول للتتويج بلقب دوري الأبطال (حوار)

تابع مواقعنا