الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: 3.2 مليار جنيه تكلفة تطوير 780 مكتب بريد

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 04:19 م

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه بحلول نهاية سبتمبر القادم سيكون هناك 361 مكتب يقدم خدمات التوثيق بشكل مميكن بالكامل، بعد انتهاء المرحلة الأولى من مشروع ميكنة مكاتب الشهر العقاري.

وأشار  إلى أن هيئة البريد ستكون أحد المنافذ الرئيسية لتقديم خدمات مصر الرقمية للاستفادة من انتشارها حيث تزيد مكاتبها عن 4 آلاف مكتب في أنحاء الجمهورية، بدأنا بتطوير وميكنة 716 مكاتب بريد، وخلال العام الحالي سننتهي من780 مكتب آخر بتكلفة 3.2 مليار جنيه. مشددا على أنه جاري تدريب موظفين البريد لمساعدة المواطنين الذين لا يستطيعون طلب الخدمة وتنفيذ متطلباتها بأنفسهم.

وأوضح الوزير أنه تم استحداث طريقتين لتقديم خدمات البريد، أولها الأكشاك الموجودة في عدة أماكن مثل وحدات المرور ومحطات الوقود، والثانية هي نشر سيارات مجهزة تعاقدنا عليها مع الهيئة العربية للتصنيع، بنهاية العام سيكون لدينا مكاتب متنقلة وبها ماكينات صرف آلي تتحرك في الأماكن التي تحتاج الخدمة وبها تكدسات. لافتا الى ان هناك خطة لزيادة عدد الصرافات الآلية الخاصة بهيئة البريد من 350 الى 700 صراف بتكلفة 300 مليون جنيه.

وبحسب طلعت، فأن كل هيئات الدولة تتضافر لإنجاز مشروع مصر الرقمية، لافتا إلى أنه بالتعاون مع وزارة العدل تم عمل نقلة نوعية في خدمات التوثيق و استخراج توكيلات وخدمات الشهر العقاري.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة الأربعاء، أنه سيتم إطلاق تطبيق محمول خلال الأسابيع القادمة حيث بدأ التشغيل التجريبي لبعض الخدمات، مثل التطبيق المحمول السي تم إطلاقه بالتعاون مع وزارة العدل يمكن للمواطن أن يرى الكثافات في مكاتب التوثيق لاختيار المكاتب الاقل ازدحاما للحصول على الخدمات، وقد تم تشغيله تجريبيا لاختباره قبل إطلاقه رسميا.

ولفت الوزير إلى أن وزارته نفذت مشروع ضخم لرفع كفاءة شبكة الاتصالات خلال عام 2019 بما يمكننا من تقديم تلك الخدمات ونعمل حاليا على رفع كفاءة شبكة الانترنت. وتم إنشاء شبكة ألياف ضوئية لربط 5500 جهة حكومية بكابلات ألياف ضوئية لضمان استمرار الخدمات. وخلال الشهور القادمة نسعى لاستكمالها 32 ألف نقطة أخرى لاستكمال كل نقاط الدولة بتكلفة 6 مليار جنيه.

تابع مواقعنا