السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل “أوقاف البحيرة”: إجراءات مشددة لإقامة صلاة الجمعة بالمساجد غدًا

القاهرة 24
محافظات
الخميس 27/أغسطس/2020 - 01:43 م

قال الدكتور محمد العريني، وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، إن المديرية انتهت من الاستعدادات النهائية لفتح المساجد لإقامة صلاة الجمعة غدًا، بعد إن شهدت المساجد تعقيم ورش كامل خارج المسجد وداخله، مع التأكيد على مراعاة علامات التباعد والالتزام بالكمامة.

جاء هذا خلال اجتماع وكيل الوزارة مع مديري الإدارات الفرعية، والشيخ حامد عيسوي مدير الدعوة، اليوم بمقر المديرية، حيث نبه وكيل الوزارة على الاستمرار في فتح المساجد بالضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف والاستعداد التام لصلاة الجمعة، مع عدم فتح دورات المياه أو أماكن الوضوء وغلقها نهائيا وعدم فتح دور المناسبات نهائيا.

ننشر خطة “أوقاف كفر الشيخ” لفتح المساجد لأداء صلاة الجمعة

وكذا عدم السماح بدخول الجنائز أو صلاة الجنازة أو عقد القران أو أي مناسبات اجتماعية، وأيضا عدم فتح أي أضرحة أو مقامات نهائيا أو فتح الأبواب المؤدية إليها، مع الاهتمام بمتابعة التعقيم والتطهير المستمر، ومتابعة غرف العمليات المركزية بالمديرية والفرعية بكل إدارة إلى تطبيق التعليمات ورصد أى مخالفة من أى مسجد والتعامل معها على الفور.

وشدد وكيل أوقاف البحيرة، على عدم السماح بصعود المنبر لغير المصرح لهم بالخطابة، وفي المساجد المحددة لكل منهم، والتي حددتها المديرية لصلاة الجمعة في ظل الظروف الحالية، مع عدم تجاوز الوقت المحدد للخطبة حاليا وهو عشر دقائق فقط، والالتزام بموضوع خطبة الجمعة المحدد من قبل الوزارة للجمعة القادمة بعنوان “الأمل حياة”.

تابع مواقعنا