الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 28/أغسطس/2020 - 03:17 م

تتزايد عمليات البحث من قبل الطلاب وأولياء الامور حول كيفية الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس، للاطلاع على إمكانية حصولهم على درجات إضافية من عدمه، وتحديد الدرجات الحاصلين عليها، بعدما أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس الثانوية العامة للعام الحالي أنه سيتم اطار الطلاب بنتيجة تظلكات الثانوية العامة 2020 للاطلاع عليها بدءًا من يوم السبت 15 أغسطس 2020، على أن تتم عمليات الظهور تباعًا طبقًا لما يرد للجان النظام والمراقبة من نتائج.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

وأوضحت وزارة التربية والتهليم والتعليم الفني أنه يمكن للطلاب الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 الخاصة بهم فور اعلانها، من خلال الدخول على موقع الوزارة عبر الرابط التالي http://tazalomg12.emis.gov.eg/

وأضافت التربية والتعليم أن عمليات فحص التظلمات تجري وفقًا للمعاير الأمنية اللازمة، إذ تتسم بالسرية المطلقة لضمان الحيادية بين الطلاب والمصححين، كم أن خط سير صور الكراسات المخصصة للاجابات يتم تأمينها داخل لجان النظام والمراقبة أثناء عملية التصحيح.

خطوات اعتماد نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

وفي تصريح له أشار الدكتور رضا حجازي، إلى أنه في حال حصول الطالب على درجات يتم استدعاء كراسة الاجابة الاصلية، لتعديل الدرجة بها، وإعادتها مرة اخرى إلى الإدارة العامة للامتحانات لإعداد مذكرة بالتعديل، كما يتم اعتماد النتيجة من رئيس عام الامتحان لتعديل النتيجة.

على أن يتم اخطار الطالب من خلال اعلان النتيجة على الموقع المخصص لنتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 على بوابة وزارة التربية والتعليم وكذلك نتيجة الثانوية العامة بالاسم، وإرسالها لمكتب تنسيق القبول بوزارة التعليم العالي لاتمام عملية تنسيق الطالب بالمعاهد والجامعات وفقا للدرجات الحاصل عليها.

تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنهت المرحلة الأولى من تنسيق طلاب الثانوية العامة 2020 للالتحاق بالكليات والمعاهد، بحد أدنى 97.6% لشعبة علمي علوم، و93.9% كحد أدنى للقبول في شعبة الهندسة، و79.9% كحد أدنى للقبول في المرحلة الأولى لطلاب القسم الأدبي.

ويترقب الكثير من الطلاب واولياء الأمور انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية، فيما أشارت توقعات تنسيق المرحلة الثانية 2020 إلى زيادة 1% مقارنة بالعام الدراسي الماضي.

كما يمكن للطلاب تسجيل رغبات الالتجاق بكليات ومعاهد الدولة من خلال الرابط التالي www.Tansik.Egypt.gov.eg”.

اقرأ أيضا..

تعرف على موعد ومؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2020 لطلاب الثانوية العامة

“التعليم”: ضبط 4 حالات غش في امتحانات اللغة الأجنبية بالثانوية العامة “دور ثاني”

تابع مواقعنا