الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤشر تنسيق جامعة الأزهر بنات 2020/2019 | توقعات تنسيق جامعة الأزهر الشريف 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 10:33 ص

يبحث العديد من طالبات الأزهر الشريف ممن أنهين الثانوية الأزهرية، عن مؤشر تنسيق جامعة الأزهر بنات للعام الدراسي الحالي، والموعد النهائي للتنسيق، وذلك بعد تضارب الأنباء خلال الفترة الأخيرة، وخاصة بعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 في شهر أغسطس الماضي، ثم فتح باب التظلمات في منتصف الشهر ذاته، الأمر الذي يعطي الطلاب الحماس الشديد في بدء التنسيق والانتقال لمرحلة الدراسة الجامعية، بدلًا من التعليم الثانوي.

ومما يزيد حماسة طلاب وطالبات الأزهر الشريف للبحث عن موعد تنسيق جامعة الأزهر 2020، والبحث عن مؤشر تنسيق جامعة الأزهر بنات، ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة في مرحلتها الأولى، وبداية تنسيق المرحلة الثانية اليوم الثلاثاء الموافق الأول من سبتمبر، وهو الأمر الذي جعل جميع الطلاب في حالة تطلع لمعرفة كلياتهم وأماكنهم في جامعة الأزهر للعام الجديد.

ويستعرض موقع القاهرة 24، كافة تفاصيل تنسيق جامعة الأزهر الشريف للعام الحالي، وموعد التنسيق للبنين والبنات، والفارق بينه وبين تنسيق الثانوية العامة، بالإضافة إلى توقعات تنسيق جامعة الأزهر ومؤشر تنسيق جامعة الأزهر بنات 2020، وذلك في سياق التقرير التالي:

الفارق بين تنسيق الأزهر وتنسيق الثانوية العامة

يتفق تنسيق الأزهر الشريف مع تنسيق الثانوية العامة في الشكل دون المضمون، ففريق من جامعة الهندسة جامعة القاهرة، هو من صمم التنسيقين بنفس الشكل ونفس الخطوات، غير أن لكل منهما مضمون مختلف، سببه تعدد جامعات العام، مقابل جامعة واحدة بفروع متعددة في تنسيق الأزهر.

يمتلك الأزهر جامعة واحدة بفروع مختلفة وهو ما يسهل الأمر على الطالب خاصة في كليات لا توجد سوى في فرع واحد ككلية الإعلام فلها تنسيق واحد يجعل الطالب غير محتار، على العكس من تنسيق الجامعات الحكومية الذي يصيبه بالحيرة دائمًا.

اقرأ أيضًا: اكتب الكود واحصل علي نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالكود

تنسيق التربية والتعليم يتم تقسيمه إلى ثلاث مراحل تظهر نتيجة كل مرحلة، فور انتهائها مباشرة، على العكس تمامًا من تنسيق الأزهر الذي يعتمد على مرحلة أولى عقب الدور الأول، ثم مرحلة ثانية عقب نتيجة الدور الثاني، لكنها مرحلة مكملة وليست منفصلة، إذ تظهر نتيجة المرحلتين مرة واحدة قبل أيام قليلة من بدء الدراسة.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

لم يتم الإعلان بشكل رسمي حتى الأن، عن الموعد النهائي لإجراء تنسيق الأزهر الشريف 2020 للطلاب الناجحين في الدور الأول، غير أن بعض المصادر أكدت احتمالية بدئه يوم السبت المقبل 5 سبتمبر.

وكانت نتيجة الثانوية الأزهرية قد ظهرت في أغسطس الماضي معلنة نجاح 67% من الطلاب، فيما يدخل جزء كبير امتحانات الدور الثاني التي تبدأ السبت 12 من شهر سبتمبر الجاري.

مؤشر تنسيق جامعة الأزهر بنات 2020

يتوقع الكثيرون أن يأتي تنسيق جامعة الأزهر بنات للعام الدراسي 2020-2021 مشابهًا إلى درجة كبيرة لتنسيق العام الماضي، والذي جاء على النحو التالي:

كلية الطب بنات فرع القاهرة 96.6%

كلية الطب بنات فرع دمياط 96.1%

كلية الصيدلة فرع القاهرة 95.2%

كلية الهندسة فرع القاهرة 93.2%

كلية علوم فرع القاهرة 585 درجة

كلية تمريض بنات مجموع 601 درجة

كلية تجارة فرع القاهرة 483 درجة

كلية طب أسنان فرع القاهرة 623 درجة

كلية تربية فرع القاهرة 541 درجة

ويمكن لجميع طلاب وطالبات الأزهر، الدخول إلى رابط التنسيق ومعرفة كافة أخبار التنسيق أولًا لأول عن طريق بوابة الحكومة المصرية التي تم من خلالها تسجيل الرغبات، من خلال الضغط هنـــــــا.

تابع مواقعنا