الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جمعية رجال الأعمال”: ننتظر إعلان الشروط للمشاركة في تطوير مجمع التحرير وأرض الحزب الوطني

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 04:13 م

رحب المهندس فتح الله فوزي، رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بإعلان الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، إشراك المستثمرين المحللين في تطوير أصول الدولة غير المستغلة، المنقولة للصندوق السيادي، بمنطقة وسط البلد، من جهات حكومية مختلفة وفق قرار لرئيس الجمهورية، لتحقيق أعلى عائد من استخدامها.

مجمع التحرير والحزب الوطني ووزارة الداخلية.. قرار جمهوري بزوال صفة النفع العام عن بعض أملاك الدولة

 

وقال فتح الله فوزي، الذي يترأس أيضًا لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن إشراك الحكومة للقطاع الخاص في في عملية تطوير منطقة وسط البلد، التي تعد أكثر المناطق حيوية في مصر، أمر جيد بيحظى باهتمام كبير من رجال الأعمال.

وتابع فوزي، أن على وزارة التخطيط أن تضع نموذج الأعمال أو كراسة الشروط الخاصة بالمشروع، تمهيدًا لدخول رجال الأعمال في عملية تطوير منطقة وسط البلد، مشيرًا إلى أن نموذج الأعمال هذا توفره هيئة المجتمعات العمرانية لرجال الأعمال عند طرحها لمناطق جديدة أمام المستثمرين، ويوفر لهم كافة المعلومات التي تمكنهم من تحديد القدرات المالية.

وأضاف رئيس الجمعية المصرية اللبنانية، أن رجال الأعمال بانتظار أن يضع صندوق مصر السيادي بقيادة الوزيرة هالة السعيد، كراسة الشروط الخاصة بالمشروعات، والتي ستحدد التزامات الحكومة والتزامات القطاع الخاص، في عملية تطوير الأصول غير المستغلة التابعة للصندوق في وسط البلد.

بـ30 مليار جنيه استثمار حكومي.. “الإسكان” و”مصر السيادي” ينسقان لتطوير القاهرة الخديوية

 

وناقشت وزيرة التخطيط مع وزير الإسكان عاصم الجزار، تعظيم الاستفادة من أصول الدولة غير المستغلة، وتحقيق أعلى عائد من استخدامها بالشكل الأمثل، لزيادة موارد الدولة، واستغلال تلك العوائد فى مشروعات التنمية والتطوير المختلفة الجارى تنفيذها فى ربوع مصر.

وسيقوم الصندوق بدور المطور العام لهذة الأصول في إطار رؤية القيادة السياسية ووزارة الإسكان لإعادة المنطقة لرونقها بالشراكة مع مستثمرين دوليين ومحليين، خاصة في ظل الإقبال الكبير على الشراكة في مجمع التحرير.

وبقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة صفة النفع العام، عن بعض أملاك الدولة العامة، أصبح صندوق مصر السيادي يملك:

 

-أرض ومبني مجمع التحرير بمساحة 3.055 فدان تعادل 128832، 2.

-أرض ومباني المقر الإداري لوزارة الداخلية المبني القديم بمساحة 4.60 فدان تعادل 19349.88م.

-أرض الحزب الوطني المنقضي بجوار المتحف المصري بمساحة 3.95 فدان تعادل 16612.68م.

أرض ومباني القرية التعليمية الاستكشافية بمدينة السادس من أكتوبر بمساحة 25553.98265م.

أرض ومباني الكونية بمدينة السادس من أكتوبر بمساحة 679842.8115م.

أرض ومباني ملحق معهد ناصر بكورنيش شبرا مصر بمساحة 13727.452م.

أرض حديقة الاندلس “حديقة الحيوان بطنطا” بمحافظة الغربية بمساحة 5.96 فدان تعادل 25035.083م.

وشمل قرار رئيس الجمهورية، أن تنقل ملكية هذه العقارات والأراضي، فيما بعد وفقاً للخرائط والإحداثيات المرفقة لصالح صندوق مصر وتقيد في دفاتره.

تابع مواقعنا