الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. “تضامن أسيوط” تتدخل لحل مشكلة الطفلة رحمة المصابة بورم في رأسها

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/سبتمبر/2020 - 03:24 م

استجابت وزارة التضامن الاجتماعي إلى ما نشره “القاهرة 24″، حول الطفلة رحمة التي تعاني من تشوه ملتصق بالرأس في محافظة أسيوط.

وتواصل “القاهرة 24” مع العميد محمد سيد إمام، وكيل وزارة التضامن بمحافظة أسيوط، لعرض حالة الطفلة، والذي حصل على رقم هاتف أحد أقارب والد الطفلة للتواصل على الفور معه.

وبعد معرفة تفاصيل الحالة، تم التواصل مع أحد رجال الأعمال بمحافظة أسيوط للتكفل بحالة الطفلة وعلاجها وتوفير جميع المصروفات اللازمة لها.

الطفلة رحمة تعاني من تشوه برأسها.. وأسرتها فشلت في علاجها لظروفها المادية

ولم تتم الطفلة رحمة عمرو محمود، شهرها الأول، ولدت تعاني من وجود ورم برأسها غير معروف أسبابه، ولم يتم الكشف عليها لتشخيص حالتها حتى الآن بسبب عدم قدرة أسرتها المادية على الكشف والفحص الطبي لها.

وقال عمرو محمود، والد الطفلة رحمة، إن زوجته وضعت طفلته رحمة منذ 28 يوما بعملية قيصرية بإحدى العيادات الخارجية الخاصة، وذلك قبل أن تتم شهرها التاسع، حيث ولدت الطفلة بعد 8 أشهر ونصف فقط من الحمل، وعند ولادتها فوجئنا أنها تعاني من تشوه ووجود ورم برأسها ولم يستيع الطبيب المتابع لحالة الولادة تشخيص حالتها وأخبرنا إنها ستفارق الحياه بعد ساعتين على الأكثر من ولادتها ولا داعي للذهاب بها للأطباء للكشف عليها، ويجب عدم تحريكها حتى لا يحدث انفجار للورم والتشوه الموجود برأسها، ووضعها في مكان بدون حركة، مما اضطر زوجته أن لا ترضعها طبيعيا، وتكتفي بإعطائها أعشاب.

وأضاف، أنه أخذ زوجته وطفلته وعادوا للمنزل منتظرين نفاذ قضاء الله ووفاة ابنتهما، ولكن شاءت إرادة الله أن يخيب رأي الطبيب ومازالت ابنته على قيد الحياه حتى الآن ولكن تعاني من وجود التشوه والورم برأسها، ولم يتم الكشف عليها وتشخيص مرضها ومعرفة أسباب الورم حتى الآن، بسبب عدم قدرته المادية على توفير مصروفات الكشف والفحص الطبي.

تابع مواقعنا