الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التجارة”: دخول إعادة إعمار العراق فرصة للشركات العاملة بالتشييد والبناء

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 03:04 م

قال مصدر مسؤول بوزارة التجارة والصناعة، إن هناك توجه للدولة المصرية في التوسع التجاري والصناعي المشترك مع دولة العراق الشقيقة، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن المباحثات الوزارية التي تتم خلال الفترة الجارية، بلقاء نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أحمد نايف الدليمي سفير العراق بالقاهرة، وتوجيهات رئيس الوزراء، تتعلق بمناقشة فرص التعاون المشترك ودخول الشركات المصرية في إعادة إعمار العراق.

“التشييد والبناء”: هناك تخوفات من الدخول في إعادة إعمار العراق

 

وأوضح المصدر، أن الدخول في إعادة إعمار العراق ستمثل فرصة واعدة للشركات المصرية العاملة في التشييد والبناء، كما سيوفر الكثير من فرص العمل للشباب المصري.

وأشار المصدر، إلى أن هناك محادثات، من أجل إعادة تفعيل الطريق البري بين مصر والعراق، عبر دولة الأردن، للمساهمة فى تنشيط حركة التجارة البينية بين الدول الـ3، مشيرا إلى أن تعزيز التعاون المصري مع العراق، سيمثل فرصة واعدة أمام صادرات مواد البناء المصرية للنفاذ للسوق العراقي أيضا.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إنه كلف الوزراء المعنيين بإعداد مشروعات للتعاون بين كل من مصر والأردن والعراق، بسرعة تقديم التصور النهائي لهذه المشروعات؛ من أجل تحديد موعد لمناقشتها مع رئيسي وزراء الأردن والعراق.

ومن أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية، يتم الإعداد حاليا، لعقد اجتماع اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتي ستعقد خلال الفترة القريبة المقبلة برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

‏‎وأكدت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، في لقاء سابق مع رئيس الوزراء، أن لدى البلدان الثلاثة “مصر والأردن والعراق”، فرصا للتعاون في مجالات التجارة المختلفة، وتبادل السلع، وإنشاء محطة فرز وتعبئة للحاصلات الزراعية، والتعاون في صناعة التشييد والبناء.

تابع مواقعنا