الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على سعر الملصق الإلكتروني للموتوسيكل وأماكن تركيبه

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 04:40 م

كيفية تركيب الملصق الإلكتروني للموتوسيكل، هكذا يبحث قائدي الدرجات النارية عن طريقة تركيب ملصق المرور الالكتروني للدراجات النارية الخاصة بهم، ومعرفة الأماكن التي يمكنهم من خلالها الحصول على الملصق، بعدما ألزم قانون المرور الجديد قائدي المركبات بوضع ملصق المرور الالكتروني، كونه يمثل بطاقة هوية مخزن عليها جميع بيانات المركبة، قبل انتهاء الفترة المحددة.

ما هو الملصق الإلكتروني للموتوسيكل

وخلال السطور التالية يستعرض “القاهرة 24” أبرز المعلومات عن الملصق الإلكتروني للموتوسيكل، ضمن خدمة يقدمها للقراء لحثهم على تركيب الملصق المروري الجديد:

يتلف الملصق الإلكتروني عند محاولة قائد المركبة نزعه أو حجبه عن كاميرات المراقبة، كما يحف بيانات المركبة والمخالفات وبيان حالتها، ورقم المركبة ، وبياناتها المسجلة، لتقليل التكدس والوقوف في الكمائن واللجان المرورية، ولا يجوز تسيير المركبة دون الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه.

يساهم الملصق في حصر أماكن الكثافات المرورية، والمساعدة على التعامل معها، ومن خلال إدارات المرور، كما يساهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات والتعرف على المركبات المسروقة ومنتهية الترخيص.

ويساعد الملصق في توفير المساواة بين المواطنين في تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة، والتعرف على المركبات التي انهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد، وضبط مخالفات تجاوز السرعة.

آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني للموتوسيكل

وحددت وزارة الداخلية أن آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني للموتوسيكل والسيارات 20 أكتوبر المقبل، مضيفة أنه يجب على مالكي المركبات التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتركيب الملصق، مؤكدة انه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وفي محاولة منها للتيسير على المواطنين قررت وزارة الداخلية مد فترة العمل بوحدات المرور لتمتد حتى الساعة الثامنة مساءً، للمساهمة في سهولة تركيب الملصق الخاص بهم، واستبدال اللوحات المعدنية القديمة للسيارات، باللوحات الجديدة.

سعر الملصق الإلكتروني

وأعلنت وزارة الداخلية في بيانات سابقة لها أنه سيتم تزويد إشارات المرور في الشوارع، والكمائن، بالأجهزة الخاصة بقراءة الملصق، لتسجيل المخالفات إلكترونيًا.

كما أضافت أن سعر الملصق الإلكتروني للموتوسيكل يصل إلى 50 جنيه ويتم تركيبه داخل الوحدات المخصصة بالمرور، في كل محافظة.

اقرأ أيضا..

“الداخلية” توضح حقيقة سحب اللوحات المعدنية للسيارات بسبب عدم تركيب الملصق الإلكتروني

في خمس نقاط.. كل ما تريد معرفته عن الملصق الإلكتروني للسيارات

تابع مواقعنا