الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ورحمة أبويا ما إنتي دافعة”.. المجند ينهي مشاجرته مع كمسري قطار المنصورة بجملة مؤثرة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 10/سبتمبر/2020 - 05:29 م

فيما كانت الأصوات مرتفعة داخل قطار المنصورة والذي شهد مشاجرة بين رئيس القطار ومجند بسبب ثمن التذكرة، أنهى الشاب الذي وجد نفسه في موقف محرج وهو يتشاجر على سعر التذكرة والجميع ملتفون حوله، فيما تسدد سيدة عنه ثمن التذكرة، بقوله: “ورحمة أبويا محدش هيدفع حق التذكرة غيري”، وهي الجملة التي أثرت في عدد من مشاهدي الفيديو.

رغم الموقف البطولي للسيدة، والموقف المؤسف من مسئولي قطار 48 المنصورة القاهرة الذي شهد الواقعة، فإن جملة “ورحمة أبويا” لم تمر على مشاهدي الفيديو مرور الكرام، حيث توقف عندها عدد غير قليل من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مؤكدين على أن المجند اليتيم رفض أن تدفع عنه السيدة ثمن التذكرة، وهي بطولة في حد ذاتها.

“لو ابنك مكانه هتديله عينك”.. سيدة قطار المنصورة تسرد لـ”القاهرة 24″ تفاصيل دفاعها عن المجند (فيديو)

“مفيش حد من ولادي دخل الجيش، بس أتمنى لما يدخلوا ربنا يوقف لهم اللي يساعدهم ويحنن عليهم”، بتلك الكلمات بدأت السيدة صفية إبراهم أبو العزم، والمعروفة إعلاميًا بـ”سيدة قطار المنصورة”، ساردة دوافعها للتعامل مع مشاجرة رئيس قطار المنصورة -القاهرة، مع أحد المجندين وإجباره على دفع ثمن التذكرة أو تسلميه لشرطة القطار.

وكشفت “صفية” المقيمة بالمحلة الكبرى بالغربية، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، تفاصيل الواقعة، مشيرةً إلى أنها فوجئت بارتفاع صوت الكمسري ورئيس القطار على المجند، والجميع يراقبون في صمت، بينما يخير مسئولي القطار الشاب بين سداد حق التذكرة أو النزول وتسليمه للشرطة، متابعةً: “لما شوفت المنظر قلبي وجعني، وقولت على جثتي إنه ينزل”.

وتابعت السيدة التي تبلغ من عمرها 50 عامًا، أنها اعتبرت أن المجند ابنها الرابع، وللحظة انتابها نوبة من البكاء ووجدت نفسها تتصرف بدافع الأمومة، مردفةً: “الولد كان مُصر إنه ينزل ومش عوزني أدفع التذكرة، قولت له أقعد أنا زي أمك، ودفعت له حق التذكرة”.

وعن أبنائها الثلاثة، أشارت السيدة الخمسينية، إلى أن ابنها الأكبر أحمد أبو صايمة، مهندس ويعمل بالعاصمة الإدارية، وعمر حاصل على بكالوريوس تربية، أما عن الأصغر خالد فهو خريج الثانوية العامة 2020، ومن المقرر التحاقه بهندسة المنصورة.

“يا ريت لو كمسري أو أي حد يتعامل مع شاب زي ده يتخيل إنه ابنه، سواء كان مدني أو مجند”، هكذا تبعث السيدة برسالة للمصريين متابعةً: “الضنا غالي، لو ابنك واقف مكانه هطلع عينك تدهاله”، فيما تخص محصلي التذاكر برسالة: “ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء”.

“عندي تلاتة زيك”.. عظمة الأم المصرية تتجلى في مشاجرة المجند ورئيس القطار (فيديو)

وتعود أحداث الواقعة، إلى صباح الاثنين الماضي، بينما كان رئيس قطار 48 المتجه من المنصور للقاهرة، يمر لمتابعة “تذاكر الركاب”، توقف برفقة محصل التذاكر، أمام أحد الشباب المجندين، يرغمانه على دفع ثمن التذكرة والغرامة، وسط توسل من المجند ليتركاه: “ما معيش حق التذكرة”، إلا أن مسئولي القطار أصروا على تحصيل التذكرة منه، وبعد ثواني، تعالت الأصوات داخل العربة من مسئولي القطار الذين أصروا على دفع “المجند” لثمن التذكرة، أو تسليمه في أول قسم، وسط محاولات لإقناعهم بأنه سينزل من القطار في المحطة المقبلة، إلا أنها كانت بلا جدوى، “لتجيب حق التذكرة لتجي معانا وتتسلم في أول قسم، والتف الركاب حول رئيس القطار والمجند ومحصل التذاكر، يتابعون الموقف دون تدخل، وأصوات مسئولي القطار تتعالى أكثر، فلم يجد المجند أمامه سوى أن يغادر معهم تاركًا أمتعته على الكرسي، وسط ترقب من جميع الرقاب، وإصرار منهم على تسليمه.

عمرو أديب لـ كمسري قطار المنصورة: مش من حقك تمسح بالناس الارض  (صورة)

تابع مواقعنا