الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر نص قانون حماية الحيوان المقدم لمجلس النواب (مستند)

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 07:26 م

نتيجة لعدم وجود قانون خاص بالحيوان، وانهيار الثروه الحيوانية كأحد الروافد الهامه للأمن الغذائي، تقدم النائب تامر الشهاوي عضو مجلس النواب، بمقترح مشروع قانون لحماية الحيوان، ويتضمن المشروع 5 أبواب، يحمل الباب الأول تعريفات لنقابة البيطريين، والطبيب البيطري، وأنواع الحيوانات، وحيوانات التجارب، والقتل الرحيم للحيوان دون معاناة.

وأضاف “الشهاوي”، في بيان له اليوم الإثنين، أن فكرة تشريع تلك القانون جاءت بعد تعدد شكاوى المواطنين فى كافه أنحاء الجمهورية فى انتشار ظاهره الكلاب الضالة وانقراض الحياه البرية فى المحميات الطبيعية كثروه سياحية لا يستهان بها، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع الدكتور خالد العامرى، عميد كلية الطب البيطرى ونقيب الأطباء البيطريين.

وبحيث النسخة التي حصلت عليها “القاهرة 24″، من القانون فإن الباب الثاني يحتوي على حقوق الحيوان، وتضمن في محتواه عدم عرض مشاهد أو مناظر عنيفة أو تحض على العنف في أي أعمال تليفزيونية أو سينمائية بأي وسيلة إعلامية.

ويحظر القانون قتل الحيوان بالسم أو بإطلاق النيران، ويشمل الباب الثالث على التزامات مالك الحيوان، ويحمل الباب الرابع الحيوانات الخطرة، ويتضمن الباب الخامس العقوبات والتي شملت 4 مواد.

وإليكم نص القانون…

تابع مواقعنا