الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دورات لتأهيل خريجي كليات الزراعة لسوق العمل في 12 محافظة.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
أخبار
السبت 12/سبتمبر/2020 - 12:01 م

أعلن معهد بحوث صحة الحيوان التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تنظيم دورات تدريبية لتأهيل الخريجين لسوق العمل في 12 محافظة، وذلك بناءا علي تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة التلاحم المجتمعى وخدمة القطاع الزراعى الحكومى والخاص وخدمة الفلاح والمربى الصغير وخلق جيل جديد من حديثى التخرج مؤهلين يتم اعداداهم بطريقة علمية وعملية لسوق العمل.

وأكد الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية أهمية تنشيط الدور التعليمى والتثقيفى والتدريبى للمعهد من خلال مركز التدريب والتعلم والاستشارات التابع للمعهد بتنفيذ عدة دورات تدريبية مدعمة وبرسوم مخفضة لتاهيل حديثي التخرج لسوق العمل بمحافظات ‏(القاهرة – الشرقيه- الغربيه- كفر الشيخ- الاسماعيلية – المنوفية-الدقهلية – البحيرة- الاسكندرية-الفيوم- بني سويف -اسيوط).

الزراعة توجه تحذيرًا شديد اللهجة للمواطنين: التعدي على الأراضي جريمة

‏حيث تم تخطيط تلك الدورات بناءً علي دراسة احتياجات سوق العمل بتلك المحافظات وطبقاً لرؤية كل محافظة من خلال الأتصال المباشر لفريق العمل بالمركز بناءً على الاحتياجات المطلوبة لكل محافظة مباشرة مع حديثى التخرج أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعى مما دعم قدرة المركز لتنفيذ تلك الدورات الحيوية.

وتناولت الدورات التدريب العملي على الأجهزة العلمية المختلفة ووسائل التشخيص الحديثة والتعرف على الإمكانيات المطلوبة لإنشاء وإدارة المعامل البيطرية لتشخيص أمراض الحيوان والدواجن والأسماك كذلك إنشاء مراكز رعاية للحيوانات الأليفة.

وأكد الدكتور عصام ابراهيم وكيل معهد صحة الحيوان، حتمية أن تتاح للمتدرب مساحة عملية على جميع اساليب التشخيص الحديثة وتقديم المساعدات الفنية للتأهيل العملى وخلق جيل جديد من الفنيين يعمل على النهوض بالثروة الحيوانية والزراعية في مصر.

متحدث الزراعة: الدولة استصلحت 1.5 مليون فدان ومنحتها للفلاحين والمستثمرين

تابع مواقعنا