الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر الأعراض الجانبية للتجارب السريرية على لقاح كورونا بعد إعلان البدء (خاص)

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 01:23 م

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه قد تحدث بعد التفاعلات الشائعة عند تلقي المتطوع اللقاح وتشمل هذه التفاعلات على أحمرار وتصلب وحكة في موضع التطعيم، تشمل التفاعلات الجهازية على حمى، صداع إرهاق، غثيان قيء إسهال سعال، حساسية آلم بالعضلات آلم بالمفاصل خمول نوبات تشنجية وما الى غير ذلك.

وأضافت الوزارة، أن هذه التفاعلات لا تتطلب علاج فعادة ما تزول من تلقاء نفسها ودون الحصول على وصفة طبية او دواء بينما يتم اعطاء المرضى الذين يعانون من أعراض شديدة علاجا لمعالجة الاعراض تحت أشراف الأطباء، وقد تحدث تفاعلات حساسية شديدة جدا أحيانا بدرجة تتطلب المواظبة على تلقي العلاج في مواعيده المحددة، وقد يعاني عدد قليل من المتطوعين على كدمات موضعية بالجلد عقب سحب عينات من الوريد.

ننفرد بنشر الإقرار الصحي للمتطوعين في التجارب السريرية على لقاح كورونا بمصر

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بدء إجراء التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩)، والتي تخضع للمرحلة الثالثة من التجارب الاكلينيكية، في اطار حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته، وذلك في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية.

وفي هذا السياق، أتاحت وزارة الصحة والسكان، موقعا إلكترونياً لتسجيل المتطوعين لإجراء الأبحاث الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في تنويه السبت، إنه من المقرر تدشين الموقع الإلكتروني غدا الأحد، ويمكن للراغبين التسجيل للتطوع من خلال Www.Covactrial.mohp.gov.eg

وزيرة الصحة: استقبال المتطوعين للمشاركة في التجارب السريرية للقاح كورونا في 3 مراكز

تابع مواقعنا