الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل افتتاحه رسميًا.. ننشر خطوات التسجيل بموقع الصحة للتجارب السريرية على لقاح كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 04:45 م

أتاحت وزارة الصحة والسكان، موقعا إلكترونياً لتسجيل المتطوعين لإجراء الأبحاث الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في تنويه السبت، إنه من المقرر تدشين الموقع الإلكتروني، اليوم الأحد، ويمكن للراغبين التسجيل للتطوع من خلال: Www.Covactrial.mohp.gov.eg.

ننفرد بنشر الإقرار الصحي للمتطوعين في التجارب السريرية على لقاح كورونا بمصر

التسجيل في موقع الصحة للمتطوعين للتجارب السريرية

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بدء إجراء التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي تخضع للمرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية، في إطار حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته، وذلك في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية.

التسجيل في موقع الصحة للمتطوعين للتجارب السريرية

حصل “القاهرة 24” على كافة التفاصيل حول أول يوم لبداية التجارب السريرية باستخدام لقاحين لفيروس كورونا المستجد تابعين لشركة سينوفارم الصينية الحكومية وبمشاركة شركة G42 الإماراتية.

وقال مصدر في وزارة الصحة والسكان، إن التجربة الأولى التي بدأت بها الوزارة تمت على 5 متطوعين كلهم في المركز القومي للمصل واللقاح “فاكسيرا”.

 

التسجيل في موقع الصحة للمتطوعين للتجارب السريرية
التسجيل في موقع الصحة للمتطوعين للتجارب السريرية
التسجيل في موقع الصحة للمتطوعين للتجارب السريرية

“الصحة” تبدأ رسميا التجارب السريرية على لقاح كورونا بـ5 متطوعين (التفاصيل الكاملة)

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه سيتم فتح موقع الحجز لاستقبال المتطوعين للمشاركة في التجربة السريرية للقاح بداية من اليوم الأحد، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني Www.Covactrial.mohp.gov ، والذي يحتوي على الشروط الواجب توافرها للمتطوع للمشاركة في التجربة، من خلال 3 مراكز تشمل: “الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، ومستشفى صدر العباسية ومعهد الكبد”.

تابع مواقعنا