الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق الثانوية الأزهرية 2020.. تعرف على الموعد النهائي لتسجيل الرغبات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 11:10 ص

سادت حالة من الجدل والقلق الشديدين بين طلاب الأزهر الشريف، بسبب تضارب الأنباء حول موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، وموعد بدء تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2019-2020، الذين أنهوا امتحاناتهم قبل نحو 40 يومًا، ليبدأو في حالة ترقب النتائج من وقتها، ثم ترقب موعد تسجيل الرغبات، لاختيار الكليات الراغبين في الالتحاق بها.

ترقب طلاب الأزهر الشريف لموعد بدء تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، بدء من منتصف أغسطس الماضي وعقب إعلان النتائج وحتى الأن، وسط خروج أنباء كل فترة بشأن تحديد موعد التنسيق أبرزها الموعد الذي تداوله الجميع في يوم 5 سبتمبر، وهو ما لم يكن صحيحًا، حيث لم تصدر جامعة الأزهر أي بيانات رسمية في هذا الصدد وقتها.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

ولإنهاء حالة القلق والتوتر الموجودة، خرج الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، عن صمته أمس الاثنين، معلنًا فتح باب التنسيق أمام طلاب الدور الأول من الشهادة الثانوية بداية الأسبوع المقبل، على أن يتم العمل بالنطاق الجغرافي، أي تكون الأولوية للكليات القريبة من الطلاب دون غيرها منعًا للتكدس في مكان واحد بسبب تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: تفاصيل ومراحل تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

وخرج عامر ليقطع كل الشكوك حول إمكانية تأجيل تنسيق الثانوية الأزهرية، ليتم عمل مرحلة واحدة عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني التي بدأت يوم السبت الماضي وتستمر حتى 21 سبتمبر الجاري، ليعلن بدء تنسيق الثانوية الأزهرية بداية الأسبوع المقبل، على أن تبدأ المرحلة الثانية عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني، فيما يتم الإعلان عنهما في توقيت واحد.

تفاصيل تنسيق جامعة الأزهر 2020

ويترقب نحو 77112 طالب وطالبة بدء تنسيق الأزهر الشريف، لتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى فور انطلاقها، فيما يتبقى باقي الطلاب البالغ عددهم 32969 لحين انتهاء امتحانات الدور الثاني في 21 سبتمبر.

ومن المقرر، فتح باب التسجيل في تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، ليتمكن الطلاب من تسجيل الرغبات في 84 كلية، و11 معهد، في الفرع الرئيسي لجامعة الأزهر بمدينة نصر، وبمختلف فروع جامعة الأزهر بالأقاليم، بعد إضافة بعض الكليات والمعاهد والأقسام الجديدة على رأسها قسم العلوم السياسية بكلية التجارة، مع العمل بمبدأ النطاق الجغرافي وتقليل الاغتراب للمرة الأولى.

وللاطلاع على المزيد من أخبار تنسيق الأزهر، يمكن لطلاب وطالبات الثانوية الأزهرية، الدخول إلى رابط التنسيق المقدم من بوابة الحكومة المصرية التي يتم من خلالها تسجيل الرغبات، من خلال الضغط هنـــــــا.

تابع مواقعنا