الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة تنمية الصعيد: خطة عاجلة لإعادة تشغيل المصانع المغلقة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 11:35 م

أكد اللواء سامي الشناوي، رئيس هيئة تنمية الصعيد، أن الهيئة تُعد خطة عاجلة من خلال حصرو إعداد قائمة كاملة بكافة المصانع المتوقفة بمحافظات صعيد مصر، لدراسة أسباب توقفها والعمل على حل مشكلاتها في أسرع وقت ممكن، من أجل توفير المزيد من فرص العمل لشباب المحافظات.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه سيتم وضع خطة سريعة لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بها، كما سيتم العمل على إنشاء مصانع جديدة في عدد كبير من المحافظات للاستفادة من المواد الخام  الموجودة بكل محافظة، على أن يشترط من يعمل بها أن يكون من أبناء المحافظة منعا للتكدث السكاني وتوفير فرص عمل لقاطني تلك المحافظات.

وأوضح الشناوي أنه تم تقسيم المناطق المستهدفة للتنمية بمدن الصعيد  إلى 3 مناطق مختلفة على أن تكون المنطقة  الأولى بدًا من محور جنوب أسوان وبحيرة ناصر، وامتداده شرقا حتى حلايب وشلاتين ومحور القصير وسفاجا ويمتد غربا حتى الواحات الداخلة والخارجة مرورا بمحافظتى سوهاج وقنا.

وأشار إلي المنطقة الأولى والتي تم الإنتهاء من الدراسات والتخطيط لها بالكامل، ستشمل المثلث الذهبي والذي يقع بمحافظات قنا وسوهاج والبحر الأحمر، مشيرًا إلى أنه تم أيضا الأنتهاء من تخطيط المنطقة الثانية والتي تضم محور أسيوط والمنيا الممتد غربا حتى واحة الفرافرة، ومحور مرسى علم الممتد غربا ليشمل محافظة الأقصر وشمال محافظة أسوان “إدفو”، ومحور الجلالة والعين السخنة الممتد غربا ليشمل محافظتي الفيوم وبني سويف حتى الواحات البحرية.

وأشار إلى أن المنطقة الثالثة تضم المناطق السياحية الممتدة على ساحل البحر الأحمر، ومنطقة توشكى وشرق العوينات وامتدادها غربًا جنوب محافظة الوادى الجديد.

غرامات وسحب أراضٍ.. عقوبات العاصمة الإدارية للمتأخرين في تنفيذ مشروعاتهم

تابع مواقعنا