الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة المصوغات: مبيعات الذهب متدنية رغم تراجع سعر الجرام عيار 21 بقدر 94 جنيها

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 05:51 م

قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب والمصوغات بالغرف التجارية بالقاهرة، إن سعر جرام الذهب تراجع إلى أقل مستوى له في نحو شهرين منذ مطلع أغسطس وحتى اليوم، بهبوط قدره 94 جنيها على الأقل.

وأضاف نجيب، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن رغم تراجع الذهب بهذا القدر، إلا إن الإقبال على الشراء ما زال ضعيفا كما هو، ولم تتحرك المبيعات نتيجة عدم وجود سيولة لدى المواطنين.

وهبط سعر جرام الذهب من مستوى 920 جنيها للجرام في بداية أغسطس، إلى سعر 826 جنيها مساء اليوم الأربعاء.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أن العامل المؤثر على أسعار الذهب هو حجم العرض والشراء في السوق العالمي، لافتا إلى أنه عند تراجع الأسعار يعزف المستثمرون عن طرح المزيد من المعدن الأصفر للبيع، ويقبلون على الشراء.

وذكر أنه عند زيادة السعر، يتم طرح الذهب للبيع، لجني الأرباح، مشيرا إلى أن حجم التداول العالمي في حالة تذبذب هذه الفترة وغير مستقر.

شعبة المصوغات: تراجع أسعار الدولار في مصر يخفض سعر الذهب بشكل مباشر

 

وخلال جلسة اليوم، هبطت أسعار الذهب عالميا عند أقل مستوى في ستة أسابيع مع صعود الدولار في ظل تهاوي المعنويات في أوروبا بسبب أزمة فيروس كورونا بينما تنامي قلق المستثمرين حيال المزيد من التحفيز من جانب البنك المركزي الأمريكي.

وخسر الذهب في السوق الفورية 1% إلى 1880.46 دولار للأوقية.

وفي التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة، تراجع المعدن 1.5% إلى 1879.10 دولار للأوقية، مع صعود مؤشر الدولار لذروة ثمانية أسابيع بفضل بيانات مبيعات المنازل الأمريكية التي تدعو للتفاؤل في الولايات المتحدة ومخاوف بشأن موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا.

تابع مواقعنا