الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور أبيس أونلاين 

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 08:41 م

استحدثت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الداخلية والنيابة العامة منظومة جديدة للاستعلام عن مخالفات المرور في كافة أنحاء محافظات ومراكز الجمهورية، تيسيرًا على المواطنين أصحاب السيارات، وننشر كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور أبيس أونلاين حيث يمكن لأي قائد سيارة الاستعلام عن المخالفات سواء للسيارة أو الرخصة الشخصية لقائد السيارة ونستعرض بالتفصيل كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور أبيس أونلاين عبر البوابة الإلكترونية أو من خلال الخط الساخن.

كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور أبيس

توفر منظومة مرور مصر الإلكترونية التي توفرها وزارة الداخلية عبر الموقع الإلكتروني بوابة مرور مصر أو من خلال موقع النيابة العامة المخصص لنفس الغرض، إمكانية الاستعلام عن مخالفات المرور إلكترونيُا وأنت في المنزل وكذلك الدفع إلكترونيًا أيضًا وأنت في منزلك، ولا يقتصر ذلك على مناطق معينة من مصر ولكن هذه الخدمة متوفرة لجميع مراكز الجمهورية في أي منطقة.

ويمكن الاستعلام عن مخالفات مرور أبيس أونلاين من خلال الموقع الإلكتروني للنيابة العامة المخصص لخدمات المرور، وهو: https://ppo.gov.eg/webcenter/portal/PPOPortal/pages_publicservices/trafficservices

وفي هذا الرابط عن الدخول اختر (الاستعلامات) وسيتم إدخال لصفحة تختر منها الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات أو الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة، وتختر الخدمة التي ترغب فيها لتستعلم عن مخالفاتك في حالة وجودها.

وعند الدفع يمكن اختيار العودة إلى الصفحة الرئيسية واختيار بند الدفع المجاور لبند الاستعلامات، وفيه يمكن اتباع التعليمات للدفع إلكترونيا المخالفات المسجلة عليك.

 كما يمكن الحصول على نفس الخدمة من خلال بوابة مرور مصر الإلكترونية، ورابطها هو: 

https://www.egypt.gov.eg/mobile/services/NTPMOJ-GG/functions/PayFines.aspx

وهنا ستدخل رقم رخصتك وتختر إذا كانت أرقام فقط أو أرقام وحروف لإدخالها بشكل صحيح والاستعلام على المخالفات.

وإذا أردت الحصو على أي خدمة أخرى غير المخالفات مثل استخراج بدل تالف أو فاقد للرخص أو تجديد الرخصة فيمكنك زيارة هذا الرابط لبوابة مرور مصر واختيار الخدمة التي تريدها.

https://traffic.moi.gov.eg/Arabic/OurServices/Pages/EServices.aspx

الاستعلام عن مخالفات مرور أبيس بالخط الساخن

كما يمكن الاستعلام عن مخالفات مرور أبيس من خلال الخط الساخن وهو: 090071999

ويوفر الخط الساخن التابع للمركز الذكي للخدمات الإلكترونية بأدارة مرور الإسكندرية الخدمة لجميع وحدات مرور الإسكندرية بما فيها مرور أبيس ومن الخجمات التي يقدمها ايضا تجديد الرخص.

موعد عمل منظومة الاستعلام عن مخالفات المرور

تعمل المنظومة على مدار 24 ساعة سواء المنظومة الإلكترونية للاستعلام والدفع من خلال الموقع عبر الإنترنت أو الاستعلام من الخط الساخن، وفي حالة الخط الساخن بعد الاستلاعم يمكن الدفع من خلال خدمة فوري ولا حاجة للذهاب إلى مقر الوحدة.

تابع مواقعنا