الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إنتي الأهم” تطلق حملة للتوعية باليوم العالمي لتنظيم الأسرة

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 26/سبتمبر/2020 - 04:39 م

أطلقت حملة انتي الأهم، بالتعاون مع صفحة womena منذ أيام حملة مكثفة على صفحات السوشيال ميديا، وذلك لإحياء اليوم العالمي لتنظيم الأسرة والذي يوافق اليوم 26 سبتمبر.

وتم الاحتفال باليوم العالمي لتنظيم الأسرة لأول مرة في 26 سبتمبر 2007 من قبل عشر منظمات دولية لتنظيم الأسرة ويهدف إلى زيادة الوعي حول وسائل منع الحمل وتمكين الأزواج من اتخاذ قرار مستنير بشأن تكوين أسرة، بحيث يكون محاولة تجنب الحمل الغير مرغوب فيه قدر المستطاع.

جدير بالذكر أن مبادرة “إنتي الأهم” مبادرة رائدة أطلقتها مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، وتسعي إلي النهوض بالمرأة العربية صحياً واجتماعياً وثقافياً وصولاً إلي نيل حقها الطبيعي في أن تكون شريكا كاملا في المجتمع.

وتهدف المبادرة إلى مشاركة الرجل فى الكفاح من أجل حصول المرأة  على حقوقها، وهو ماتنادي به حركة التضامن العالمية الحديثة المعروفة باسم “هو لها هي” التى ظهرت عام 2014، وتنادي بالمساواة فى النوع وبهدم القيم المشوهة الراسخة التى تجعل من ثقافة المجتمع أن يكون الرجال أسمى من النساء والتى تعامل المرأة كتابعة للرجل فى شتى أمور الحياة.

عمرو حسن يعلق على قرار “الصحة” بـ”منع الحمل”: الأم أهم من الجنين (فيديو)

اكد دكتور عمرو حسن، مؤسس حملة “إنتي الأهم”، ومقرر المجلس القومي للسكان السابق وأستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بقصر العيني لـ”القاهرة 24″، أن الحملة التوعوية علي مواقع التواصل الاجتماعي علي مدار اسبوع لاقت نجاح كبير وتفاعل من السيدات، وكان محورها التوعية بوسائل منع الحمل والرد علي كل الخرافات والشائعات المرتبطة باستخدام وسائل منع الحمل.

وقال حسن، إنه ينبغي أن ننتهز فرصة الاحتفال باليوم العالمى لتنظيم الأسرة للتأكيد على ضرورة تعزيز استخدام وسائل  تنظيم الأسرة وضرورة ضمان وصول كل السيدات إلى وسائل منع الحمل المناسبة لهن ولازواجهن.

وتابع حسن، نؤكد أن الاستخدام الآمن والطوعى لوسائل تنظيم الأسرة ضروريًا لتأمين رفاهية المرأة واستقلالها، ولدعم صحة المجتمع وتنميته لأن السماح للنساء فى مجتمع ما باختيار عدد الأطفال المناسب يساهم فى تحقيق الأهداف الصحية العالمية، كما يساعد في كسر حلقة الفقر ويضع الأسر والمجتمعات والبلدان على مسار أقوى وأكثر ازدهارًا واستدامة مما يعد بمستقبل أفضل وأكثر صحة للكوكب.

 

تابع مواقعنا