الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. المدارس المتاح لها تسجيل الرغبات وشروطها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 12:37 م

يترقب طلاب الثانوية الفنية انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2020 خلال الساعات المقبلة، بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات الفنية بداية من غدًا الأربعاء الموافق 30 سبتمبر لتنتهي عمليات التسجيل يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 أكتوبر، على ان يتم إعلان النتيجة عن انتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم بثلاثة أيام، من خلال موقع التنسيق على بوابة الحكومة المصرية.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2020

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 من خلال الرابط التالي: www.tansik.Egypt.gov.eg واتباع الخطوات التالية عقب الدخول على الرابط السابق:

اختيار تنسيق الدبلومات الفنية 2020 “تنسيق الشهادات الفنية”.

إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

إدخال الرقم السري الخاص بالطالب.

تحديد نوع الشهادة الفنية الحاصل عليها الطالب.

البدء في تسجيل الرغبات المتاحة له وفقًا لنوع الشهادة الفنية الحاصل عليها.

حفظ ترتيب الرغبات والضغط على كلمة تسجيل.

يمكن للطالب التعديل على الرغبات خلال فترة تسجيل الرغبات المحددة من قبل وزارة التعليم العالي.

الدبلومات الفنية المتاح لهم التسجيل

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العديد من الشروط التي يجب توفرها في الطلاب المتقدمين لتسجيل رغباتهم في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وجاءت كما يلي:

طلاب المدارس الفنية “التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق” نظام ثلاث سنوات ونظائرها، اشترطت حصول الطالب على نسبة 60% كحد أدنى للقبول في التنسيق.

كما حددت لطلاب المدارس الفنية المتقدمة حد أدنى بنسبة 60%.

وحددت لطلاب دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، حصول الطلاب على نسبة 60 % فأكثر، كحد أدنى للقبول في عمليات التنسيق.

واشترطت لطلاب دبلوم السالزيان الدون بوسكو، وطلاب دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، وطلاب مركز التكنولوجيا المتميز، حصولهم على نسبة 60% كحد أدنى.

وحصول طلاب دبلوم المعاهد الفنية للتمريض، شعبة تمريض، على نسبة 75 % فأكثر كحد أدنى للقبول في تنسيق الدبلومات الفنية 2020.

وفيما يخص طلاب دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية الحاصلين على مجموع نسبته أقل من 75% حتى 65%، أشارت أنه يمكنهم التقدم بأوراقهم للالتحاق بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2020

ويمكن لطلاب المدارس الفنية تسجيل رغباتهم من خلال الموقع المخصص لهم على بوابة الحكومة المصرية، كما سيتم تشغيل الخدمة للطلاب بمعامل التنسيق والحاسبات بالجامعات المصرية، خلال فترة تنسيق الدبلومات الفنية 2020.

كما توجد بعض الكليات التي سيتم إضافتها إلى رغبات طلاب الشهادات الفنية من بينها الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية “قويسنا”، و الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف التكنولوجية.

اقرأ أيضا..

بالتفاصيل.. خطوات تسجيل تنسيق الدبلومات الفنية 2020

تعرف على موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020 والخطوات الكاملة

تابع مواقعنا