الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اقترابه من تدريب الأهلي.. أبرز ما قدمه موسيماني قاهر الأندية المصرية

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 01:04 م

أصبح المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، الذي قدم استقالته مؤخرًا من تدريب صن داونز، قريبا من تولي القيادة الفنية للنادي الأهلي، خلفا للسويسري رينيه فايلر.

وكان موسيماني قدم استقالته من تدريب صن داونز في الساعات القليلة الماضية، رغبة منه في تدريب النادي الأهلي، حال رحيل السويسري رينيه فايلر.

وحدد الأهلي غدًا الخميس موعدًا نهائيًا للبت في مصير فايلر، وموقف النادي من استمراره مع الفريق من عدمها.

ويقدم لكم “القاهرة 24″، خلال هذا التقرير أبرز ما قدمه المدرب الجنوب إفريقي خلال مسيرته مع صن داونز:

-تولى موسيماني القيادة الفنية للفريق صن داونز عام 2012، بعد تجربة مميزة رفقة منتخب جنوب إفريقيا، حيث عمل كمدرب مساعد في الفترة من 2006 حتى 2010، ثم مديرًا فنيًا من 2010 وحتى عام 2012.

-خلال 9 سنوات قضاها المدرب الجنوب إفريقي على رأس القيادة الفنية لماميلودي صن داونز، استطاع الفوز بعدد من البطولات المحلية، والتي كان أخرها حسم بطولة الدوري هذا العام، وكذلك الفوز ببطولة دوري إفريقيا عام 2016، على حساب الزمالك.

-يعد موسيماني عقدة أمام الأندية المصرية، وتقابل أمام القطبين في أكثر من مناسبة، حيث واجه الزمالك في 4 مباريات من قبل، حقق الفوز في 3 منهم، من بينهم مباراة الذهاب في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بثلاثية دون رد، وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة.

كواليس تصدر موسيماني الترشيحات لخلافة فايلر في الأهلي

-لعب صاحب الـ 52 عامًا أمام الأهلي في 4 مواجهات من قبل، حقق الفوز في مباراة واحدة، وتعادل في مثلها، وخسر في مواجهتين.

ولعل الفوز الذي حققه على حساب الأهلي، كان الأبرز والهزيمة الأكبر للمارد الأحمر خلال مسيرته في بطولة إفريقيا، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما في بريتوريا ضمن منافسات دوى ربع نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية.

تابع مواقعنا